الرئيسية / أخبار / السيد الحوثي: لو أراد الأمريكي أن تتوقف الحرب في اليمن لوضعت أوزارها فورا

السيد الحوثي: لو أراد الأمريكي أن تتوقف الحرب في اليمن لوضعت أوزارها فورا

صرح زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) عبد الملك الحوثي بأن الولايات المتحدة تلعب دورا أساسيا في الحرب في اليمن، مشيرا إلى أن استمرار الحرب مرهون بموقف واشنطن.
وقال الحوثي في خطاب له، اليوم الأربعاء، إن “الدور الأمريكي هو دور رئيسي وفعلي وأساسي في العملية العسكرية على بلدنا وضد شعبنا، وهو يدير الحرب، ويرتب ترتيباته الكاملة لأبشع الجرائم والانتهاكات”
واعتبر الحوثي أن واشنطن هي “المدير المشرف على هذه العمليات”، متهما إياها بـ “الإشراف الكامل على الحرب تخطيطا وإعدادا وتنفيذا”، ووصف كلا من السعودية والإمارات بـ “أداة تنفيذية” لها.
وتعليقا على الدعوة الأمريكية الأخيرة لتفعيل عملية السلام في اليمن، قال الحوثي: “باتت نغمة الأمريكي عن السلام كعملية تدشين لكل مرحلة تصعيد جديدة، باتت أشبه ما تكون بشيفرة، يستخدم فيها مصطلحات معينة وعبارات لها مدلول في الواقع يختلف كليا.
وأضاف زعيم الحوثيين أن “استمرارية هذا العدوان مرهونة بالموقف الأمريكي، لو أراد الأمريكي أن يتوقف هذا العدوان سيتوقف هذا فورا”.
وكانت واشنطن قد دعت الأسبوع الماضي إلى استئناف مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية. وحظيت الدعوة بدعم الأمم المتحدة وبريطانيا وغيرهما من الأطراف. كما دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى تطوير الحوار الوطني في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

وأعلنت الحكومة اليمنية عن استعدادها لبحث إجراءات بناء الثقة مع الحوثيين من أجل دفع جهود السلام، مؤكدة دعمها لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

المصدر: المسيرة

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مسوّدة المشروع البريطاني لحل الأزمة اليمنية

بيروت نيوز عربية *مسودة المشروع البريطاني الى مجلس الامن * 1-وقف العمليات الحربية بكل اشكالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *