الرئيسية / شؤون فلسطينية / وفد قيادي من فتح زار بلدية المية ومية

وفد قيادي من فتح زار بلدية المية ومية

وطنية – زار وفد من قيادة حركة “فتح” برئاسة أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة “فتح” في لبنان عضو المجلس الثَوري فتحي أبو العردات، يرافقه كل من قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب، أمين سر “فتح” – إقليم لبنان حسين فياض وعضوا قيادة الإقليم الدكتور رياض أبو العينين ومحمود سعيد وأمين سر الحركة – منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأمين سر شعبة المية ومية غالب الدنان، ومسؤول الارتباط سعيد العسوس، بلدية المية حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية رفعت بو سابا وأعضاء المجلس البلدي ووفد من المخاتير.

وبحث الوفد مع رئيس البلدية في الأحداث الأخيرة في مخيم المية ومية ونتائجها وانعكاساتها السلبية على كل المجالات، إضافة إلى سبل معالجتها، فضلا عن الإجراءات والتدابير الكفيلة بتجاوزها وعدم تكرارها. وعبر الوفد عن “الحزن والأسى لسقوط الضحايا والجرحى وللخسائر المادية التي لحقت بسكان المخيم وبلدة المية ومية ومنطقة صيدا عموما. وحيوا أرواح الشهداء، متمنين الشفاء العاجل للجرحى”.

بو سابا
من جهته، أكد رئيس البلدية “عمق العلاقة مع الأخوة الفلسطينيين، ولا سيما بين مخيم المية ومية والبلدة، كون هذا المخيم لم يكن لأبنائه وحدهم بل كان أيضا لأبناء بلدة المية ومية”، مشددا على أهمية “الحفاظ على المخيمات الفلسطينية الشاهد على نكبة فلسطين وحق العودة”.

أبو العردات
بدوره، شدد أبو العردات على أهمية هذا اللقاء “لبحث ما شهده مخيم المية ومية من أحداث مؤسفة، سقط فيها خمسة شهداء لحركة فتح وعدد من الجرحى”، مؤكدا “عمق العلاقة الأخوية التي تربط مخيمي المية ومية وعين الحلوة مع أهلنا اللبنانيين في المية ومية ومدينة صيدا الذين احتضنوا الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم”، لافتا إلى أن “الفلسطينيين هم ضيوف في هذا البلد العزيز يعملون تحت سقف القانون، وهم عامل أساسي من عوامل الأمن والاستقرار في لبنان حتى عودتهم إلى ديارهم، وهم يقفون إلى جانب لبنان في دعم أمنه واستقراره وحماية السلم الأهلي فيه”.

وأكد أهمية “التعاون الكامل مع الدولة اللبنانية في تسليم كافة مرتكبي الجرائم والمخلين بالأمن استنادا للوثيقة التي وقعتها جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية”

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

رواية “واللا”الاسرائيلي لعملية الكومندوس في غزة

سلطت وسائل الإعلام الضوء على السبب وراء دخول قوة إسرائيلية خان يونس بقطاع غزة ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *