الرئيسية / أخبار / ترامب لنيويورك تايمز: واثق في التقارير الاستخبارية التي تشير إلى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي

ترامب لنيويورك تايمز: واثق في التقارير الاستخبارية التي تشير إلى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي

عاجل/ المصدر نيويورك تايمز/
ترامب لنيويورك تايمز: واثق في التقارير الاستخبارية التي تشير إلى دور سعودي عالي المستوى في اغتيال خاشقجي

وقالت الصحيفة نيويورك تايمز ان القادة السعوديون يبحثون توجيه اللوم في اغتيال ⁧‫خاشقجي‬⁩ للواء ⁧‫أحمد_عسيري‬⁩ المسؤول في الاستخبارات وأحد مستشاري ⁧‫ولي_العهد‬⁩ ⁧‫#محمد بن سلمان‬⁩‬
وفي مواقف اخرى اليوم
‫⁧اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة.
وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به مساء اليوم الخميس، في قاعدة أندريوس الجوية بولاية ماريلاند، ردا على سؤال حول ما إذا كان خاشقجي ميتا: “يبدو لي أنه بالفعل هكذا وإنه لأمر محزن جدا”.

وأضاف ترامب: “لا نزال ننتظر نتائج التحقيقات، وأعتقد أننا سنحصل عليها قريبا جدا وسندلي آنذاك بتصريح قوي جدا، لكن حتى الآن نحن في انتظار نتائج 3 عمليات تحقيق مختلفة، وسنكون قادرين على الوصول إلى حقيقة الأمر في وقت قريب جدا”.

وأردف الرئيس الأمريكي، ردا على سؤال حول التداعيات المحتملة بالنسبة للسعودية حال تبين أنها تقف وراء اغتيال خاشقجي: “إنها ستكون وخيمة جدا، وهذا الوضع سيء للغاية، لكن لنتريث ونرى ماذا سيحدث”.

وفي وقت سابق من اليوم أجرى ترامب لقاء في البيت الأبيض مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي أبلغه بنتائج زيارتيه إلى السعودية وتركيا في إطار جهود الولايات المتحدة لكشف ملابسات اختفاء خاشقجي.

وقال بومبيو، في تصريح صحفي أدلى به بعد اللقاء، إنه طلب من ترامب منح السعودية وتركيا “عدة أيام إضافية” لإنجاز التحقيقات في القضية، مشيرا إلى أنه أكد بوضوح للقيادة السعودية أن بلاده تتعامل بجدية حازمة مع الحادث.

وذكر بومبيو أن ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، تعهد شخصيا لترامب بإجراء تحقيق شفاف ونزيه في ملابسات اختفاء الصحفي السعودي، لكنه شدد على أن السعودية حليف بالغ الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مسوّدة المشروع البريطاني لحل الأزمة اليمنية

بيروت نيوز عربية *مسودة المشروع البريطاني الى مجلس الامن * 1-وقف العمليات الحربية بكل اشكالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *