أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون لبنانية / تجمع العلماء المسلمين زار سفير اندونيسيا

تجمع العلماء المسلمين زار سفير اندونيسيا

المصدر: المكتب الاعلامي للتجمع + بيروت نيوز عربية

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة المسؤول الإعلامي الشيخ محمد عمرو بزيارة سفارة إندونيسا في لبنان لتقديم واجب العزاء بضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة بالي مؤخراً، وعقب اللقاء صرح الشيخ محمد عمرو بالتصريح التالي:
باسم تجمع العلماء المسلمين واللبنانيين قاطبة نتوجه لسعادة السفير ومن الشعب الإندونسي ومن الدولة الإندونيسية رئيساً وحكومة بأسمى آيات التعازي بالفجيعة في أندونيسيا، النكبة الكبيرة التي حصلت والتي أدت إلى وفاة واستشهاد العشرات بل المئات والآلاف.
طبعاً الشعب الإندونيسي شعب مسلم من إخواننا المسلمين من الطيبين الذين يقدرون الإنسانية ويتعاملون بلطافة بينهم وبين المسلمين. ولهذا فإن المأساة التي ألمت بهم نستشعرها جميعاً، ونعيش هذه المأساة كشعبٍ واحد. إننا في تجمع العلماء المسلمين نشعر أن إندونيسا هي بلدنا الأكبر، وهو أخونا الأكبر ولهذا طبعاً نشعر بالحب الكبير والاحترام الكبير اتجاه أهلنا وإخوتنا وأحبتنا في إندونيسا وأننا نتقدم إليهم بالتعازي الكبيرة وان هذا أمر الله وقضاؤه وأن الله يفعل ما يريد ولا يفعل إلا الخير، ولعل الله يريد خيراً بالمؤمنين وبالمسلمين، بكل الأحوال إن المصاب جلل. ونحن في هذه الدنيا نأتي لمدة محددة لكي نثبت عبوديتنا لله سبحانه وتعالى ولكي نصل إلى الله بقلب سليم ونفس مطمئنة.
نتقدم إلى الشعب الإندونسي بأن يصبر وأن يتكل على الله وأن يتعاضد ويتكاتف فيما بينه، وأن تبقى الإخوة وخاصة الإخوة بين المسلمين وبين المواطنين جميعاً أن تبقى إندونيسيا بلداً قوياً متمكناً وأيضاً أن يتفاعل الشعب الإندونيسي مع قضايا المسلمين جميعاً وخصوصاً القضية الأساسية التي هي القضية الفلسطينية في هذه المرحلة الخطرة التي تهدد الوجود الإسلامي الفلسطيني وتهدد القدس والمسجد الأقصى بعملية الإلغاء، وإلغاء قضية العودة، عودة الفلسطينيين المبعدين إلى خارج فلسطين، عودتهم إلى داخل فلسطين، فهناك محاولات دولية لإلغاء حق العودة وإلغاء حق الوجود الفلسطيني، وطبعاً الفلسطينيين هم إخوتنا المعذبون منذ عشرات السنين والمحتلة أرضهم والذين تعرضوا للبلاء والمصاب وإلى الكثير من المآسي على يد الصهيونية العالمية.
نجدد العزاء ونتمنى لإندونيسيا الازدهار ونتمنى لها أن تعيش حياة مريحة ومطمئنة وأن تتخطى هذا المصاب، ونحن إلى جانب سعادة السفير وإلى جانب الشعب الإندونيسي بأي شيء يريدنا طبعاً قدر المستطاع، والحمد لله رب العالمين.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الحريري وباسيل على هامش منتدى لندن: كل الطروحات للتشكيل جيدة والبلد بحاجة الى حكومة ونقطة على السطر

وطنية – تحدث رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى الصحافيين، على هامش اعمال منتدى الاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *