أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أردوغان: لا ترضينا تفسيرات السعودية في قضية خاشقجي..خلفان: خاشقجي في قطر

أردوغان: لا ترضينا تفسيرات السعودية في قضية خاشقجي..خلفان: خاشقجي في قطر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن سلطات بلاده ستحقق بشكل مفصل ومن كل الجوانب في قضية اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.
وشدد الرئيس التركي على أن أنقرة غير راضية عن تفسيرات الرياض لما يحيط بهذه القضية.
وفي وقت سابق أشارت وكالة “رويترز”، إلى أن الشرطة التركية، ترجح أن يكون خاشقجي قد قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول، وهو ما ينفيه الجانب السعودي.
وشكك أردوغان في تأكيد السلطات السعودية أن كاميرات المراقبة في مبنى القنصلية باسطنبول، لم تكن تعمل يوم اختفاء خاشقجي، وقال: “هل يعقل، أن أنظمة المراقبة بالفيديو لم تكن تعمل في قنصلية السعودية حيث وقع الحادث؟ بمقدورهم التقاط أي طائر أو حتى بعوضة باستخدام الأنظمة الحديثة … من الخطأ استخلاص النتائج على أساس التخمين، لكننا قلقون ونرى أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق أيضا”.
ونقلت صحيفة حريت عن أردوغان قوله الخميس، إن تركيا لا يمكنها التزام الصمت في قضية اختفاء جمال خاشقجي وأضاف: “نحقق في كل جوانب القضية. لا يمكننا أن نلزم الصمت في أمر كهذا لأنه ليس بالأمر المألوف”.
خلفان : خاشقجي على قيد الحياة في قطر

أعرب نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، عن استعداد الإمارات تقديم العون في كشف مصير الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ومن يقف وراء اختطافه، مرجحا وجوده في قطر.
وأشار خلفان، في سلسلة تغريدات نشرها مساء أمس الثلاثاء على حسابه الرسمي في “تويتر”، إلى تعامل شرطة دبي مع قضية اغتيال محمود المبحوح، أحد قيادات “كتائب القسام” التابعة لحركة “حماس” الفلسطينية، عام 2010 بأحد فنادق الإمارة، واتهام عملاء للمخابرات الإسرائيلية “الموساد” بالوقوف وراء اغتياله.
وقال خلفان: “يمكننا تقديم المساعدة في الكشف عمن اختطف خاشقجي في تركيا… خبرتنا في كشف الموساد تمكننا من إظهار الحقيقة في غضون 48 ساعة”
وأضاف نائب رئيس شرطة دبي: “عندما أرى حيرة الأمن التركي في كشف غموض اختفاء خاشقجي وأقارنه بسرعة اكتشافنا للموساد، أقول: كم كان أمننا سريعا واحترافيا في عمله”.
ورأى خلفان أن “معرفة مكان خاشقجي ممكنة”، وتابع: “طالما لم يعثر على جثته، فجمال خاشقجي على قيد الحياة”.
واعتبر خلفان أن “الأمن التركي يستطيع أن يحدد منذ أن اختفى خاشقجي إلى اليوم مؤشرات أولية قوية عن سير التحقيقات”، متسائلا: “لماذا يخفي الأتراك ذلك؟”.
ودافع خلفان عن رواية السعودية: “عندما تقول المملكة إن خاشقجي غادر القنصلية فإنها لا تقول إلا الصدق. ابحثوا عمن اختطفه خارج القنصلية”.
وأضاف: “تاريخيا، السعودية لها سياسة وعلاقة دولية خالية من العنتريات لأنها موطن ملوك وعرب أحشام”.
واعتبر المسؤول الإماراتي الرفيع أن “كل اخونجي عربي عنده مال في تركيا عرضة للاختطاف”، وأن “خاشقجي ربما نقل إلى قطر للعيش فيها”

المصدر: وكالات

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

عاجل / رسالة حمّلها البيت الابيض للسفير الامير خالد لشقيقه ولي العهد

بيروت نيوز عربية ترامب: استخباراتنا اقتربت كثيرا من معرفة مصير خاشقجي وفي خبر عاجل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *