أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تغريدات خطيرة ل “مجتهد” حول قتل جمال خاشقجي..اسماء من دخل القنصلية..نيويورك تايمز ( قطّع بمنشار عظم)

تغريدات خطيرة ل “مجتهد” حول قتل جمال خاشقجي..اسماء من دخل القنصلية..نيويورك تايمز ( قطّع بمنشار عظم)

المصدر : صفحة مجتهد

يبدو أن التفاصيل التي ستنشرها تركيا ستكون كافية للقضاء على ابن سلمان سياسيا، وربما تتسبب في موقف دولي يعتبر السعودية دولة مارقة وابن سلمان مجرما دوليا مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية، ويجبر الحكومة الأمريكية وترمب على التخلي عن ابن سلمان بل ربما السعي للتخلص منه حتى لا يكون ورطة

ورغم أن لدى السلطات التركية التسجيلات والمعلومات الكافية لكنها تتريث حتى تكتمل الصورة قانونيا وقضائيا بعد أن اكتملت معلوماتيا، وذلك حتى يكون التقرير النهائي بشكل يدين ابن سلمان بأدلة قانونية دامغة وتتم صياغته بطريقة تصمد أمام أي مؤسسة قضائية
سببان أديا للسرعة في حصول الأتراك على هذه التفاصيل.

الأول: غباء المجموعة المنفذة واستخدامهم طرقا بدائية في التخفي يسهل اعتراضها وتعقبها.
والثاني: الخبرة التي اجتمعت لدى الأتراك بسبب تجربتهم الأمنية والاستخباراتية في مواجهة الأكراد وداعش والمخابرات السورية وغيرها

ويعيش ابن سلمان حاليا حالة اضطراب وقلق وارتباك، واستنتج من خلال طلبات الحكومة التركية أن لديهم التفاصيل كاملة، ولكن أكثر ما أرعبه أن الأمريكان وصلتهم أدلة دامغة تجعل ترمب عاجزا عن الدفاع عنه وهو يترقب الساعة التي يتخلى فيها ترمب عنه.

( لائحة يجري تناقلها عن الاسماء السعودية التي دخلت القنصلية)

ومن المعلومات التي يراجعها الأتراك أن صورة أحد الخمسة عشر الذين وصلوا السفارة بالتزامن مع الحادث تشبه صورة مسؤول مقرب جدا من ابن سلمان وهي معلومة تتطابق مع خبر لدى مجتهد عن مغادرة هذا المسؤول لأمريكا باتجاه تركيا في نفس اليوم.

ويعيش بقية آل سعود قلقا واضطرابا وخوفا على مستقبل حكمهم ويتداولون بينهم أن هذا “المراهق الأرعن” في هذا التصرف بقتل جمال في القنصلية سيقضي على حكمهم برعونته بعد أن فرق شملهم وشل قدرتهم على التعامل مع التحديات.
غني عن القول أن الملك سلمان مشغول بالبلوت ولا يعرف من هو خاشقجي

صورة للوفد الامني السعودي الذي دخل قبل وصول خاشقجي للقنصلية وخرج بعد ساعات

نيويورك تايمز ( قطّع بمنشار عظم)
نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤول تركي كبير في وزارة الخارجية تأكيده أن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي تم خلال ساعتين من وصوله، وبمنشار جلب خصيصا لهذا الأمر.
وقالت الصحيفة إن مسؤولا كبيرا في وزارة الخارجية التركية أوضح، الثلاثاء، أن مسؤولين أمنيين أتراكا استنتجوا أن خاشقجي اغتيل في القنصلية السعودية في اسطنبول، بناء على أوامر من أعلى المستويات في البلاط الملكي.
ووصف المسؤول عملية القتل بالسريعة والمعقدة، حيث تمت في غضون ساعتين من وصوله إلى القنصلية من قبل فريق من العملاء السعوديين، قاموا بتقطيع أوصال جسده بمنشار عظم جلبوه لهذا الغرض.
وقال المسؤول “إنه مثل الخيال ( لندن موقع عربي)

الواشنطن بوست ( المخابرات الاميركية)
وذكرت صحيفة الواشنطن بوست ان المخابرات الاميركية رصدت اتصالات وحديث حول اعتقال خاشقجي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اليوم الأربعاء وفدا روسيا رفيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *