أخبار عاجلة
الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / نحن من محور يختلف مع جمال خاشقجي بالفكر والسياسة.. ولكن ؟

نحن من محور يختلف مع جمال خاشقجي بالفكر والسياسة.. ولكن ؟

ياسر الحريري

بعد مضي ايام على اختفاء الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي، والمعلومات التركية المصرّح بها، بأنه قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، والتجاذب الحاصل حول مصير الرجل،.
اولا انا ،لا التقي مع جمال الخاشقجي، لا بالشكل ولا بالجوهر، وبالتالي لا بالافكار ولا بالسياسة.

لا التقي مع هذا الصحافي المغدور، لا في العدوان على سوريا ولا بالعدوان على اليمن، ولا بحصار قطر، انا مع المقاومة في لبنان وهو ضدها، انا اؤيد ايران الثورة والجمهورية بتعاونها وحضورها بالمنطقة، وهو يراها فارسية، خارجة عن اصوله العربية.
نعم مواقف الخاشقجي من فلسطين ومقاومة فلسطين، واضحة وهو معها، وانا مع فلسطين، وكنت اقول، ان من يقف مع فلسطين المقاومة، يجب ان يقف الى جانب سوريا وشعب اليمن والبحرين، ويجب ان يرفض حصار قطر، ويستنكر احتجاز رئيس حكومة لبنان سعد الحريري…
نعم اختلف مع جمال خاشقجي، الذي دعم الجماعات التكفيرية في سوريا وغيرها..
نعم اختلف معه بنظرته حتى النخاع الى حزب الله والمقاومة وسلاحها في لبنان.
نعم اختلف معه.. وهذا الكلام مسجل بالصوت والصورة، على الشاشات.
لكن ارفض الاسلوب والاستدراج الذي تعرّض له، هذا الاعلامي والكاتب، وهو امر خطير، ان من يريد الديموقراطية، في سوريا ولبنان لا يتقبل الرأي المعارض والرأي الآخر، فالحري به ان يقبل بالديموقراطية والرأي المعارض ،قبل ان يسلح ويموّل التكفيريين في سوريا وليبيا وغيرهما
(في حلقة من حلقات الحوار مع خاشقجي مع الزميلة ميس محمد على شاشة روسيا اليوم Rt)

وفي نفس السياق، هناك اسماء في تيار المقاومة اللبنانية والفلسطينية من مذاهب متعددة منهم الزميل الدكتور مصطفى اللداوي وغيره كتب في الموضوع، وجرى الرد عليهم ومهاجمتهم،وهذا امر غير منطقي وغير مقبول، اذ يجب التوقف عند بيئة كل كاتب وانتمائه ومحيطه، وان لا نأخذ الامور، وفق امانينا وافكارنا وبيئتنا، من يتحدث عن الاسلوب الذي استدرج به خاشقجي، وقتله(اذا كان هذا ما حصل، ويبدو انه حصل) ومن يتكلم بالامر وفق نظرته ويكون من تيار المقاومة ومحيطها يجب ان لا يكفّر ويعتبر مرتدا، او يهاجم.. لانه دافع عن جمال خاشقجي.
بالمقابل هناك الدكتور علي الهيل . المحلل السياسي القطري الذي كشف لقناة الجسر الفضائية، ان ترامب قبض اربعة مليارات دولار من الامير محمد بن سلمان ليحصل على الضؤ الاخضر لقتل خاشقجي .. وهناك وهناك.. فهل يشتم كل من يتحدث عن مقتل الرجل.. بهذه الطريقة المافياوية..
على العكس هذا دليل. كم هو محور المقاومة كبير وجميل بتلاوينه.. وكيف يخرج الصحفيون والكتُاب والمحللين في محور المقاومة، ينتقدون قادة المحور ويلفتون نظرهم، ويتحدثون عن الاخطاء، ويكرمون، ولا يستدرجون الى سفارات وقنصليات..
نعم انا متناقض في الفكر السياسي والقراءة والانتماء مع جمال خاشقجي، ولكن ارفض واستنكر،الذي تعرّض له… ولكن ايضاً لو رفض الخاشقجي ما تعرّض له من سبقه، لما آلت اموره الى هنا، ولو رفض القتل في سوريا واليمن وليبيا واليمن… و.. لكان الحاكم اي حاكم حسب الف مرة قبل ان يقدم غلى قتله بشناعة ، وهو الامر المرجح

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ايران وادارة الرد.. في مواجهة الارهاب وادارته واهدافه/ ياسر محمد الحريري

ياسر محمد الحريري / الهجوم الارهابي بكامل الاوصاف الارهابية الذي تعرضت له ايران . الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *