الرئيسية / مقالات / ولي العهد السعودي: طيارونا نفذوا هجمات فعالة ضد «داعش»

ولي العهد السعودي: طيارونا نفذوا هجمات فعالة ضد «داعش»

المصدر: صحيفة «الاقتصادية» السعودية – قال الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس: “إن أبنائي الطيارين قاموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم ومليكهم”، مؤكداً اعتزازه باحترافيتهم وبسالتهم ووقوفهم ضد من يشوه نقاء الإسلام وسماحته.

جاء ذلك إثر عودة طيارين سعوديين صباح أمس، إلى قواعدهم سالمين بعد أن أدوا واجبهم في توجيه هجمات ناجحة وفعالة ضد تنظيم “داعش” المتطرف في سورية.

وكان علماء مسلمون قد أكدوا فساد أفكار وأفعال تنظيم “داعش” وشددوا على أنه يسيء لصورة الإسلام ويظهره ديناً مشوهاً يقوم على القتل وقطع الرؤوس.

وكان مصدر مسؤول قد صرح بأن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سورية ضد تنظيم “داعش” ولدعم المعارضة السورية المعتدلة ضمن تحالف دولي للقضاء على الإرهاب الذي يعتبر داء مميتا، ولدعم الشعب السوري الشقيق لاستعادة الأمن والوحدة والتطور لهذا البلد المنكوب، بحسب وكالة النباء السعودية.

وكانت الأردن والبحرين والإمارات قد أعلنوا على التوالي مشاركتهم في الضربات ضد الدولة الإسلامية “داعش”، وهي الأولى التي تشنها الولايات المتحدة في سورية، وفقا للفرانس برس.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

حول جمال خاشقجي : لماذا العجب ؟ نحن عرب / بقلم توفيق شومان

بقلم : توفيق شومان كاتب وباحث /بيروت غدا أو بعده أوما بعد بعده ، ستهدأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *