أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد الجزائري يحتج على عقوبات الاتحاد العربي/ عمار حريري

الاتحاد الجزائري يحتج على عقوبات الاتحاد العربي/ عمار حريري

عمار حريري

أعرب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن استغرابه من العقوبات التي فرضها الاتحاد العربي للعبة، على نادي اتحاد الجزائر، على خلفية أحداث مباراته ضد ضيفه القوة الجوية العراقي.
وقال رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، للإذاعة الحكومية:” تعجبت من العقوبات التي فرضت على نادي اتحاد الجزائر. سنراجع الاتفاقية الثلاثية التي وقعت من طرف الاتحاد العربي والاتحاد الجزائري والفريق، وسننظر ما إذا احتوت على نص قانوني يسمح بفرض مثل هذه العقوبة في مثل هذه الحالات”.
وأضاف: “ما بدر من مشجعي اتحاد الجزائر هي هتافات غنائية وليست شعارات سياسية، سنطعن في عقوبة الاتحاد العربي في حال تأكدنا مخالفتها للوائح المنصوص عليها في الاتفاقية”.
وكان نادي القوة الجوية قد انسحب في الدقيقة 72 من مباراته أمام اتحاد الجزائر، التي جمعتهما، في إياب دور 32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخره بهدفين من دون رد، على هتافات وصفها بـ “الطائفية” أطلقتها جماهير أصحاب الأرض.
وذكرت تقارير إعلامية، أن لجنة العقوبات التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، قررت فرض غرامة على اتحاد الجزائر بـ 150 ألف دولار، بسبب تصرفات جماهيره، إضافة إلى غرامة أخرى بقيمة 5 آلاف دولار، بسبب استخدام المشجعين للألعاب النارية.
كما فرضت غرامة مالية بقيمة 100 ألف دولار على الفريق العراقي لانسحابه من المباراة.
ولم يصدر أي بيان رسمي عن الاتحاد العربي، بخصوص قراراته في أحداث مواجهة اتحاد الجزائر مع القوة الجوية العراقي.

المصدر: وكالات

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

التشكيلة الأساسية لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

كشف مدربا فريقي برشلونة وريال مدريد، التشكيلة الأساسية لمباراة الكلاسيكو التي تجمعهما، اليوم الأحد، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *