أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / ما هو مصير كريستيانو رونالدو بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة الثلاثاء ضد فالنسيا / إعداد : عمار حريري

ما هو مصير كريستيانو رونالدو بعد نيله البطاقة الحمراء في مباراة الثلاثاء ضد فالنسيا / إعداد : عمار حريري

نال كريستيانو رونالدو أول بطاقة حمراء خلال 154 مباراة له في مسيرته في دوري أبطال أوروبا وفي مستهل مشاركاته مع يوفنتوس ما فتح الباب أمام التساؤلات ما إذا كان يستحقها، أو أن فريقه سيقوم بأي تحرك لإلغائها.
هل سيغيب رونالدو عن مباراة فريقه يوفنتوس أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا؟
هل يحق لفريق يوفنتوس استئناف قرار الطرد وسحب البطاقة الحمراء؟ كم هو عدد المباريات التي يمكن أن يغيبها رونالدو في دوري الأبطال؟

كل هذا وأكثر من الأسئلة بات شغل محبي فريق السيدة العجوز الشاغل، لاسيما أن الهدف الأساسي لاستقدام رونالدو هو الفوز بلقب البطولة الأوروبية الغائبة عن خزائنهم منذ العام 1996.

هل سيغيب رونالدو عن مباراة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا؟

مصادر في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تؤكد أن الإيقاف تلقائي لمباراة واحدة، وأن لوائح الاتحاد تمنع الفريق الإيطالي من حق استئناف قرار الحكم الألماني فيليكس برايخ، وأن اللجنة التأديبية ستجتمع في 27 أيلول/سبتمبر لإقرار ما إذا كان الإيقاف سيكون لأكثر من ذلك

كم هو عدد المباريات التي سيغيبها رونالدو في دوري أبطال أوروبا؟

ولفت إلى أن المادة 50.01 تقول إنه في حالة العنف المفرط، أو التعدي اللفظي أو الجسدي يحق للجنة رفع العقوبة إلى 3 مباريات، ما يعني أن رونالدو وفقاً لهذه المعايير سيغيب حتماً عن مباراة يونغ بويز في تورينو في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر ولو رفعت إلى ثلاث مباريات سيغيب عن لقائي مانشستر يونايتد ذهاباً في أولد ترافورد يوم 23 تشرين الأول/أكتوبر وإياباً في أليانز ستاديوم في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

هل يحق ليوفنتوس استئناف قرار طرد كريستيانو رونالدو؟

وأشار المصدر نفسه، أنه يحق للجنة رفع حظر اللعب عن رونالدو، بعد إلغاء البطاقة الحمراء إذا ما رأت أن العقوبة كانت مبالغة، وذلك بالعودة أيضاً إلى تقرير حكم المباراة. كما أنه يحق ليوفنتوس اللجوء لحق الاستئناف ما إذا كان قرار اللجنة سيؤدي إلى إيقاف “الدون” لأكثر من مباراة واحدة.

وعجت وسائل التواصل الاجتماعي بعد تلقي “صاروخ ماديرا” البطاقة الحمراء بالتصاريح الرافضة لهذا القرار، لاسيما من زملائه الحاليين والسابقين ومن نجوم اللعبة.

وكان رونالدو تعرض للطرد من مباراة فريقه يوفنتوس الأولى في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي أمام مضيفه فالنسيا الإسباني في الدقيقة 29، عندما رفع الحكم الألماني البطاقة الحمراء في وجهه بعد ما اعتبر أنه تعامل عنيف مع الكولومبي جايسون مورييو.

وأظهرت كاميرات التلفزة بعد ذلك اعتراض من اللاعب الفائز بلقب البطولة الأوروبية خمس مرات سابقاً والحائز على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم خمس مرات، ليغادر الملعب بعدها وهو يبكي.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

التشكيلة الأساسية لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

كشف مدربا فريقي برشلونة وريال مدريد، التشكيلة الأساسية لمباراة الكلاسيكو التي تجمعهما، اليوم الأحد، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *