أخبار عاجلة
الرئيسية / مقابلات / عضو الفريق العربي الشرق اوسطي توم حرب:ضغوطات عربية واميركية لعدم مشاركة حزب الله في الحكومة.. اردوغان يستجلب التكفيريين وينافس السعودية والامارات..

عضو الفريق العربي الشرق اوسطي توم حرب:ضغوطات عربية واميركية لعدم مشاركة حزب الله في الحكومة.. اردوغان يستجلب التكفيريين وينافس السعودية والامارات..

واشنطن / بيروت نيوز عربية/

اكد مدير الفريق الشرق اوسطي الاميركيالمقيم في الولايات المتحدة الاميركية،والمقرب من الادارة الاميركية في حديث خاص لصحيفة” بيروت نيوز عربية الالكترونية” السيد توم حرب، ان دولا عربية والى حد ما واشنطن ، يمارسون ضغوطا لعدم مشاركة خزب الله في الحكومة، مشيرا الى الفساد والفاسدين في لبنان هم من ارهقوا هذا البلد. وان واشنطن تراقب الوضع في لبنان لا اكثر ولا اقل ولها علاقاتها مع المؤسسلت العسكرية والامنية.
وراى توم حرب، ان اردوغان يستجلب التكفيريين، ويدعم الاخوان المسلمين ويريد اعادة وهج الدولة العثمانية، وهو بلا شك اي اردوغان كما اشار حرب، منافس للسعودية والامارات.ويريد مع ايران تصدير الارهابين الى اوروبا وكل انحاء العالم.
وقال توم حرب في حواره مع” بيروت نيوز عربية” روسيا تفبرك الكيماوي واذا كانت صادقة غليها التعاون وارسال خبراء وليس الاكتفاء بعرض صور في مجلس الامن… وهنا نص الحوار مع مدير الفريق الغربي الشرق اوسطي السيد توم حرب
……. …….. … …… …………. ……… …….. …….

# حصلت تطورات متعددة في الاشهر الماضية واليوم نشهد سجالات كبيرة بين موسكو وواشنطن حول معركة ادلب، هل يعقل ان تعارض واشنطن القضاء على الارهابيين ؟
– واشنطن تمارس دورها في محاربة الارهاب وستمارسه، لكن في ادلب بعد ان تجمع مختلف الارهابين وكذلك المدنيين، ويخاف من نزوح المدنيين ووقوع اصابات كبيرة،
لكن الواضح ان كل من تركيا وايران سيسمحون للارهابيين بالنزوح مع المدنيين، وستعمل كل من تركيا وايران ، على السماح لهؤلاء الارهابين بالمرور الى اوروبا وبعدها الى كل انحاء العالم.

# روسيا كشفت قضية التحضير لفبركة الكيماوي بالصور والوثائق كيف كانت ردت فعل واشنطن؟

– روسيا تساعد على فبركة الكيماوي، لذلك تأتي بصور الى مجلس الامن ، عليها ان تأتي بالادلة الى مجلس الامن، وتتعاون مع مجلس الامن وتسمح للخبراء بالتوجه الى الامكنة التي تتحدث عنها ،ولا تكتفي بعرض الصور، وبذلك تكون تساعد في كشف الخقائق، فالقضية ليست بعرض الصور.

#كيف ترى مسارات السياسة الاميركية في لبنان وماذا تريد من لبنان بالضبط، خصوصا ان عندها عدو عاقل هو حزب الله؟

– سياسة الولايات المتحدة في لبنان، هي سياسة ترقب، كون مختلف المسؤولين السياسيين في لبنان ، لا يملكون قرارا سياديا ولا يخطون خطوات سيادية.
وواشنطن تحافظ على علاقة مع المؤسسات العسكرية والامنية لا اكثر ولا اقل، .
كون الوضع الفاسد في لبنان، والفاسدين من جميع المسؤولين السياسيين، هؤلاء الذين يضعون لبنان ، تحت عحز مادي هائل، بغض النظر عمن هم هؤلاء، وطبعا هناك قرار دولي بتجريد حزب الله من سلاحه، والولايات المتحدة ملتزمة هذا القرار.

# برايك لماذا لم تتشكل الحكومة وما حقيقة المواقف؟
طبعا هناك ضغوطات عربية، والى درجة معينة اميركية، لعدم مشاركة حزب الله في الحكومة اللبنانية ، وذلك لتأثيره على القرارات والوزارات، واذا ذهب لبنان، بهذا الاتجاه، يعني ان الشعب اللبناني، سيعاني من الفقر الشديد،
فاذا ذهب لبنان بهذا الاتجاه، قرار الممانعة ، ايران وتركيا وقطر، او سيكون لبنان ضمن المجتمع الدولي، الذي حماية للاقتصاد اللبناني، ويسهلون امور اللبنانيين العاملين في الدول العربية، او اللبنانيون التجار المنتشرون في العالم، ليساهموا في تحسين الاقتصاد اللبناني.

# هل تعتقد ان واشنطن تركت اردوغان وتخلت عنهةبالاتفاق مع السعودية والامارات؟
-اردوغان هو منافس للسعودية والامارات بلا شك، وهو يستجلب جميع العقائد الجهادية والايديولوجية التكفيرية، و٧و من يسهل معاملات هؤلاء الذين يسميهم اردوغان مقاتلين. وهو بالفعل ارهابين.
واردوغان يذهب لحماية الاخوان المسلمين، والتحالف بينه وبين ايران، تحالفا دينيا ايديولوجيا بامتياز، ويحاول اعادة وهج الدولة العثمانية في منطقة الشرق الاوسط.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق.د عبدالله الاشعل: ترامب يريد تقسيم سوريا والعراق وليبيا واليمن وتصفية القضية الفلسطينية.. واشنطن تريد انهاء دور تركيا عن الخريطة السياسية.. انتصار الجيش السوري وحلفائه كشف المؤامرة.

خاص / بيروت نيوز عربية/ حذّر مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق الاستاذ في القانون الدولي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *