الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / ايام عاشوراء وملحمة كربلاء/معن بشور

ايام عاشوراء وملحمة كربلاء/معن بشور

ارتأيت ان تكون مقالة الاستاذ معن بشور في مكان افتتاحية رئيس التحرير ، كونها تعبر عن رأي وازن في الامة .. وكون صاحب الاسم تتشرف به كل الصفحات.. ياسر الحريري
………………….. …………………………

معن بشور/مفكر وباحث قومي عربي/

عرف التاريخ العديد من القادة الكبار ممن استشهدوا في سبيل العدالة والحرية والكرامة…غير أن استشهاد الإمام الحسين بن علي ومن كان معه من اهله ورفاقه بعد معركة غير متكافئة في كربلاء ترك بصماته في تاريخ الإنسانية جمعاء،، وبقيت تعاليمه ملهمة لكل مسلم ايا كان مذهبه، ولكل انسان ايا كان دينه…
فعاشوراء لم تعد الايام العشرة التي واجه بها ابو عبد الله الحسين جيش ظالم.بل باتت ايضا كل يوم يقاوم فيها الثوار ظالميهم ايا كانوا.
وكربلاء لم تعد الأرض التي شهدت مصرع سبط الرسول (ص) فقط ،،بل باتت كل أرض تشهد ملحمة جهادية بين الحق والباطل في كل أرجاء المعمورة.
واليوم لا يقتصر أحياء مراسم عاشوراء الخالدة على مذهب بعينه وان كان أبناء هذا المذهب في اكثريتهم الساحقة قد قدموا نموذجا في الوفاء للإمام الشهيد ،وفي الاقتداء بعطائه وتفانيه، كما تشهد ساحات الجهاد في أكثر من قطر..
.بل ان كل شرفاء الأمة واحرار العالم يرون في الإمام الشهيد رمزا لمقاومة كل ظلم ،ولمواجهة كل عدوان، ولللانتصار لكل حق..وتبقى اصداء صيحات أبناء الحسين تتردد في كل أرض وفي كل ساح.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

اي قمة عربية بلا سوريا.. لا قيمة حقيقية لها/ ياسر محمد الحريري

ياسر محمد الحريري يزور وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، عواصم عربية ، لاجل توجيه الدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *