الرئيسية / مقابلات / مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق.د عبدالله الاشعل: ترامب يريد تقسيم سوريا والعراق وليبيا واليمن وتصفية القضية الفلسطينية.. واشنطن تريد انهاء دور تركيا عن الخريطة السياسية.. انتصار الجيش السوري وحلفائه كشف المؤامرة.

مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق.د عبدالله الاشعل: ترامب يريد تقسيم سوريا والعراق وليبيا واليمن وتصفية القضية الفلسطينية.. واشنطن تريد انهاء دور تركيا عن الخريطة السياسية.. انتصار الجيش السوري وحلفائه كشف المؤامرة.

خاص / بيروت نيوز عربية/
حذّر مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق الاستاذ في القانون الدولي، الدكتور عبد الله الاشعل، في حوار مقتضب مع ” صحيفة بيروت نيوز عربية الالكترونية” من ان يصاب العرب بمقتل فيضيعوا، ان لم يعيد العقلاء النظر بسياساتهم في اداروة الملفات العربية.
واكد ان انتصار الجيش السوري وحلفائه، كشف المؤامرة، معتبراً ان هذه المؤامرة لم تنتبه، وان الرئيس الاميركي رونالد ترامب يعمل على تقسيم سوريا والعراق وليبيا واليمن. وتصفية القضية الفلسطينية
وشدد ان الوايات المتحدة الاميركية، تعمل على انهاء الدور التركي من الخريطة، ومع ذلك تتعاون تركيا مع واشنطن في سوريا لتقسيمها وتوطين عدد من المنظمات الارهابية فيها
زهما نص الجوار:
………………………………………………………………………….

س – كيف تقرأ تطورات الموقف الاميركي من الملفات العربية،على الصعيد الفلسطيني وما يحمله ترامب من افكار؟

ج – الرئيس الاميركي رونالد ترامب يتجه الى اخضاع المنطقة العربية واستهدافها، وتصفية القضية الفلسطينية وتقسيم سوريا والعراق وليبيا.

س – الا ترى ان الوضع العربي فيما ألت اليه الامور ، بعد التطورات السورية، ذاهب نحو الاسوأ، فأنتصار سزريا على الارهاب كشف المستور؟

– انتصار الجيش السوري وحلفائه في سوريا فعلاً كشف المؤامرة كاملة وهي التي تقودها السعودية واسرائيل والولايات المتحدة واذنابهم في المنطقة،والمؤامرة لم تنته بعد ، ولها اشكال اخرى، منها تقسيم سوريا وتوطين عدد من المنظمات الارهابية فيها تحت رعاية الولايات المتحدة، وللاسف الشديد تركيا ما تزال تتعاون مع الولايات المتحدة الاميركية، في هذا الموضوع، علماً ان واشنطن تعمل بوضوح، وقررت بوضوح من اجل انهاء القوة التركية، وبالتالي الدور التركي، وانهاء دور تركيا من الخريطة السياسية.

س – الا تعتقد ان القاهرة قادرة على لعب دور على المستوى العربي،في سوريا او على صعيد ملفات اخرى؟

ج – القاهرة وضعها يسؤ،وهذا مقصود من الداخل والخارج، لذلك لا اتوقع ان تلعب اي دور لها في المسثقبل.

س – هل تعتقد ان ازمات الامة العربية، قابلة للحل، ام اننا امام اومات قد تأخذنا الى حروب؟

ج – ما لم يتوقف عقلاء العرب، ويعيدوا النظر في المنطقة العربية، والوضع العربي، فأن المنطقة سوف تستمر في هذه الدوامة، حتى يمكن انت تنتهي العروبة ويصاب العرب بمقتل وبالتالي لن يقوم للعرب قائمة.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

وزير خارجية العراق د. ابراهيم الجعفري ل “بيروت نيوز عربية” : العراقيون حققوا نصراً عجزت عنه دول كبرى..منطقتنا تتعرض لتحديات وابناؤها قادرون على حمايتها..لدى قيادة سوريا قراءة متزنة ورباطة جأش..في العراق وسوريا ولبنان امكانات وثقافة/ حاوره: ياسر الحريري

ياسر محمد الحريري اكد وزير الخارجية العراقي، الدكتور ابراهيم الجعفري في حديث لصحيفة بيروت نيوز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *