الرئيسية / نصف الدنيا / مواصفات المرأة القوية../ اعداد: نسرين ورد/بيروت

مواصفات المرأة القوية../ اعداد: نسرين ورد/بيروت

اعداد : نسرين ورد/ بيروت/

المرة الّتي لا ينساها الرجل
يتعرّف معظم الرجال على العديد من النساء طوال حياتهم، سواء كانت حبيبة، أو صديقة، أو مجرد زميلة أو حتى زوجة، إلّا أنّ قليلات منهنّ من يرسخن في قلب وعقل الرجل، ويخلّفن ورائهنّ ذكريات ومشاعر لا يمكن له أن ينساها أبداً، وما يميّز هؤلاء النساء عن غيرهنّ امتلاكهنّ لصفات تجذب الرجل إليهنّ وتترك بصمة في حياته. صفات المرأة التي لا ينساها الرجل المرأة الحنونة هي المرأة الّتي تمنح الرجل كل ما يحتاجه من مشاعر فيّاضة وحنان، كما تقدم له كل ما يحتاجه من أحاسيس مختلفة، فتكون زوجته عند حاجته للحب، كما تكون أمه عند حاجته للعطف والحنان، وتتحوّل إلى صديقته عند حاجته لمن يستمع إليه ويفهمه.

المرأة المنتمية
هي المرأة التي تستطيع فهم واقع وطبيعة حياة الرجل، كما تستطيع التكيّف معها والانتماء لها مهما كانت مختلفة عن طبيعة حياتها الخاصّة، حيث تشاركه جميع تفاصيل حياته السارّة والحزينة، ولا تكتفي بالوقوف متفرجة على ما يجري فيها، وهي بذلك تكون مرتبطة بجميع ذكرياته وتفاصيل حياته.
المرأة القويّة الضعيفة
هي المرأة التي تعرف متى عليها أن تتصرّف بقوة وحزم، ومتى عليها أن تتظاهر الضعف وقلة الحيلة، حيث تبرز نقاط قوتها عند حاجة الرجل لمن يدعمه ويقف بجانبه، كما تشعره بضعفها وحاجتها الدائمة لوجوده بجوارها.
المرأة الممتعة هي المرأة
التي لها القدرة على رسم الابتسامة والبهجة على وجه الرجل مهما كانت الظروف أو المواقف الّتي يعيشها، حيث يفضل الرجل قضاء الوقت مع المرأة الّتي تتحلى بهذه الصفة، وذلك لما يجده من متعة وفرح وسرور بجوارها
المرأة الصبورة
هي المرأة الّتي تصبر على ضغوطات وهموم الحياة مع الرجل، فتكون طوق الأمان والحضن الّذي يلجأ إليه في الأزمات، وهي تعرف بدقة ما عليها فعله أو قوله للتخفيف عن الرجل همومه، كما تعرف كيف تمتص غضبه وتنهي الخلافات القائمة فيما بينهما.
المرأة الذكيّة
ليس القصد هنا المرأة ذات التحصيل الأكاديمي العالي، بل هي المرأة الّتي تعرف كيفيّة التصرف مع الرجل، وكيفيّة دفعه نحو التقدم والنجاح، وكيفيّة إظهاره بمظهر الرجل الذكي والقائد والمتحكم حتى وإن لم يكن كذلك في واقع الأمر، كما تعرف ماذا عليها أن تقول أو تفعل ومتى وماذا.
المرأة الأنثى
هي المرأة الّتي تتحلى بالصفات الأنثوية جميعها، كالدلال والجمال والجاذبيّة لكن دون أيّة مبالغة في ذلك، كما أنّها تستطيع لفت نظر الرجل وجذبه إليها دون إشعاره بذلك.
المرأة المستمعة
هي المرأة الّتي تسمح للرجل بالتحدث عما يجول في خاطره من أفكار ومعتقدات، دون أيّة مقاطعة لكلامه أو مهاجمة لأفكاره مهما كانت متطرّفة، بل تعمل على تفهمها وتقبلها ومناقشتها بكل حكمة وموضوعية.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الكنة .. والحمة… صراع الحب.. او الكره

خاص / بيروت نيوز عربية/ يقول المثل المصري “اللي حماتها تحبها الشمس تطلعلها”، لكن ماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *