الرئيسية / شؤون إسرائيلية / ليبرمان: المواجهة قادمة ..ولكن متى؟

ليبرمان: المواجهة قادمة ..ولكن متى؟

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن لا مفر من جولة أخرى من القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على الرغم من المساعي الجارية للتوصل إلى هدنة طويلة الأجل.
وقال ليبرمان في شريط فيديو نشره مكتبه الاثنين، إن السؤال ليس إذا كانت هناك جولة قتال آتية، “بل السؤال متى؟”، وذلك أثناء تفقده قاعدة القيادة العسكرية لمنطقة غزة.

وتعامل ليبرمان في تصريحه مع كل الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة منذ بداية مسيرات العودة في نهاية مارس خلال الاحتجاجات الحدودية على أنهم مرتبطون بحماس التي تسيطر على القطاع المحاصر.
وأفاد ليبرمان بأن حماس تكبدت 168 قتيلا و4358 جريحا وتدمير عشرات البنى التحتية للإرهاب، لكن معظم القتلى من الشباب الذين احتجوا واشتبكوا مع الجنود الإسرائيليين ومن بين القتلى صحافيان و3 مسعفين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما لقي جندي إسرائيلي مصرعه خلال المواجهات.
كما صرح ليبرمان “أنا واثق أننا سنفعل ما يجب فعله وكما ينبغي.. نحن نتبع سياسة أمنية مسؤولة وقوية، والسياسة الأمنية المسؤولة ليست إجابة على التعليقات وردود الفعل المتداولة على المقالات المنشورة، ولا عنوانا رئيسيا في الصحف أو تصريحات للرأي العام.. نحن مستعدون ونعرف ماذا وكيف نفعل ذلك”.
وأشاد وزير الدفاع بالجيش الإسرائيلي على الحدود قائلا إنه يؤمن سلامة المواطنين الإسرائيليين ويتعامل بجاهزية كاملة للمعارك

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ايمن عودة : انتهى عصر نيتنياهة

*فلسطين المحتلة:* – “القناة 7 الاسرائيلية”: رئيس القائمة العربية المشتركة، عضو الكنيست أيمن عودة: انتهى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *