أخبار عاجلة
الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / “المسترئسون السنة” هم وراء الحملة لاعفاء الحريري من التشكيل او الاعتذار ويتواصلون مع سفراء/ ياسر الحريري

“المسترئسون السنة” هم وراء الحملة لاعفاء الحريري من التشكيل او الاعتذار ويتواصلون مع سفراء/ ياسر الحريري

ياسر الحريري/
الواضح ان هناك شخصيات سنية تدقع اموالا وتتعمد تسريب اجواء عن ضرورة اعتذار الرئيس سعد الحريري، او انه يجب العودة عن تكليفه.
فالمشكلة الواضحة هي داخل الطامحين لرئاسة الحكومة. من الاثرياء، الذين يلجأؤون الى بعض السفراء الغربيين والخليجيين، لتنفييد مقولة ،ان الشيخ سعد لن يستطيع تشكيل الحكومة، وذهب البعض لاعتبار شروط المملكة العربية السعودية، هي بهدف” تفشيل “الحريري ، لحمله على الاعتذار.
المصادر السياسية البيروتية المطلعة على اجولء بيت الوسط والعالمة بكواليس بعض المشاورات. تضيف على هذه المعلومات، ان مهمة “المسترئسين السنة” وضع العوائق امام الحريري ،عل وعسى الضربة “بتصيب” مع احدهم.
لكن المعيب الذي يجري وفق المصادر، ان بعض “المسترئسين” يقدم نفسه على انه صاحب التجربة، التي لم يهادن حزب الله,في الحكومة وكذلك في الوزارة.
والبعض الاخر يقدم نفسه لهؤلاء السفراء الغربيين والخليحيين، على انه الاقرب لتقديم وترتيب مصالحهم، والتفاهم مع حزب الله، على امور عديدة، منها موقفه من اليمن والبحرين، او مشاركته في رد العدوان عن سوريا.
ومن امثلة اخرى، ان بعض هؤلاء يقدم نفسه على انه الحل الاقتصادي والسياسي بعلاقاته الاقتصادية والمالية، وكذلك السياسية مع مختلف القوى المحلية، وان المستند بالقوة، ان الجميع للمملكة ومعها، بدليل ان الساحة السنية افرزت حضورها بتعبيراتها الانتخابية، وبالتالي الكل مع السعودية وليس الحريري فقط.
وفق كواليس هؤلاء والمعلومات المتداولة بينهم، ان “المسترئسون السنة، يصطادون بالماء العكر، مستغلين ما يجري، في وقت بقي الرئيس تمام سلام تسعة اشهر، والانكى ان بعضهم يخرج على الشاشات، ويقول نحن مع سعد الحريري.
هؤلاء الواشون المسترئسون السنة، اصطدموا بموقف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وموقف المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وحركة امل وحزب الله ، العلني والضمني، بأن لدى الرئيس سعد الحريري كل الوقت لتشكيل حكومته، وانه يصطدم بعقبات محلية، حقيقتها اقليمية.
لكن هذا الامر لم يثن هؤلاء عن حركتهم خلف الكواليس، كون لبنان، بلد المفاجآت، وبالتالي كل شئ ممكن في هذا البلد.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

القراءة الاولى لمواقف الحريري: فتح الابواب للحل ورسائل الى نصرالله ..انا السني الاقوى..لا استطيع؟/ياسر محمد الحريري

ياسر محمد الحريري القراءة الاولى لكلام للرئيس سعد الحريري، تؤكد ان الرجل درس ملفه بعناية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *