أخبار عاجلة
الرئيسية / شؤون فلسطينية / اللواء توفيق الطيراوي القيادي في “فتح” يشن هجوماً عنيفاً: الاجهزة الامنية تسئ للشعب الفلسطيني وتجاوزت كل الخطوط المحرمة

اللواء توفيق الطيراوي القيادي في “فتح” يشن هجوماً عنيفاً: الاجهزة الامنية تسئ للشعب الفلسطيني وتجاوزت كل الخطوط المحرمة

بيروت نيوز عربية/رام الله/

في بيان يعد الأول من نوعه ندد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بممارسات قيادات بعض الأجهزة الأمنية في الضفة، مؤكدا أنها تسيء للشعب الفلسطيني وتخالف القوانين والأعراف الفلسطينية.
وصدر البيان شديد اللهجة من مكتب الطيراوي اليوم الخميس معترفا أن الأجهزة الأمنية أصبحت تدور في فلك مصالح قادتها وذويهم، وموضحا أن الأجندات الشخصية هي المحرك لهذه الأجهزة والمسيطرة على مقدراتها.
واعتبر الطيراوي أن ممارسات بعض الأجهزة الأمنية تصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى اقتحام بعض ضباطها للمنازل في ساعات متأخرة، مما يؤدي إلى ترويع النساء والأطفال ويعكس مدى إذلالها لأبناء شعبنا، ومخالفتها للإجراءات القانونية.
وفي ذات السياق ندد الطيراوي بتجسس الأجهزة الأمنية على المواطنين وجمع معلومات أمنية عن مواطنين فلسطينيين وطنيين، أدت إلى الإضرار بهم، حيث يتم اعتقالهم أو ملاحقتهم، معتبرا ذلك مخالفا لوظيفة أجهزة السلطة في الحفاظ على أمن المواطن ومصالحه.
وأوضح أن هذه الأجهزة تتحرك تحت غطاء غير قانوني وبمبررات واهية كالفلتان الأمني، وغير ذلك، مطالبا بفصل أولئك الضباط من المؤسسة الأمنية.
وقال الطيراوي لبعض قادة الأجهزة الأمنية: “كفى.. كفى.. كفى، فقد تجاوزتم كل الخطوط المحرمة”.
ودعا الطيراوي في نهاية بيانه، رئيس السلطة محمود عباس، بصفته القائد الأعلى لقوى الأمن، ورئيس الوزراء بصفته أيضاً وزيراً للداخلية، إلى ضرورة التدخل الفوري لوقف هذا السقوط المدوي، الذي يضر بسمعة كل الأجهزة الأمنية وقادتها، حتى الوطنيين منهم، نتيجة سلوك بعض قادة الأجهزة الأمنية.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ممثل حركة حماس في لبنان يبارك عملية خطف وقتل جندي صهيوني في الضفة الغربية

بارك ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي العملية البطولية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *