الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / ايها المسؤولون في لبنان اتعظوا من العراق .. مصيبتكم اكبر / ياسر الحريري

ايها المسؤولون في لبنان اتعظوا من العراق .. مصيبتكم اكبر / ياسر الحريري

الفساد في لبنان لا مثيل له. اذ هذا البلد يصنف في اوائل الدول في الفساد ، السياسي منه والاداري والمالي. والانكى ان النواب يتحدثون عنه. وهم ممثلون عبر احزابهم وشخصياتهم في مجلس الوزراء.
بل المصيبة يتهمون بعضهم البعض بالفساد والصفقات”وجميعهم يقول الصدق” ثم يطالبون الناس. ان كل من يعلم يخبرنا.
من الواضح ان هذا الملف الفساد منه والمعيشي والاقتصادي. والخدماتي، من كهرباء واستشفاء وماء وخدمات عامة والرشاوى في الادارات، اضافة الى اننا مقبلون على عام دراسي. اضيف الى كل ذلك وقف قروض الاسكان لذوي الدخل المحدود. و. و. و. الصفقات والتعهدات. للبطانة والاقارب، والاموال المقضوحة في هذا البلد او ذاك، وباتت اخبارهم على الفضائيات.
هل يتعظ من في لبنان . مما يجري في العراق، ام انهم يراهنون على صمت الشعب اللبناني.
ثقوا ايها المسؤولين عندما تريد بعض الجهات الدولية. فتح ملف لبنان في الفساد “بليلة ما فيها ضو قمر” سيفضحون وسيفتحون الملفات. في الاتجاهات الاربعة، وقد لا تكون بعيدة. والاهداف بالنسبة لهذه الجهات سياسية.
المصيبة الكبرى ان اكثرية الشعب اللبناني . تنتخب تكرارا دون ان تحاسب. بحيث تسيطر الغرائز الطائفية والمذهبية. ولا يحاسبون. وبعد الانتخابات يبدأ اللبنانيون بمهاجمة الوزراء والنواب.
كل شئ في لبنان تحت السيطرة. ولكل طائفة . بل كل مذهب له عدته المالية والاعلامية والحزبية . بل المدرسية والجامعية والسياسية. طبعا هي ملك الزعامات والبواكات الجدد. وليس ملك الشعب لا الطوائف ولا المذاهب.
اللبناني الذي ليس له “واسطة” يتبهدل على ابواب المدارس والمستشغيات. وكذلك بالخدمة العامة والوظيفة. والرأي العام نائم . في سبات عميق.
الامام علي قال عجبت لمن جائع كيف لا يخرج على الناس شاهرا سيفه، واكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر. لا السيف والا الكتب ولا اي شئ يحركهم للسؤال.
لكن ايها الحكام .. يا احبابنا المسؤولين من سياسيين ورجال دين. جلكم بات مكشوفا. انتم وبطانتكم وابنائكم وحاشيتكم، والاقربون منكم والمقربون. لا تراهنوا كثيرا. واتعظوا من العراق. اذ مصيبتكم في لبنان اكبر بكثير من تتحملوها…

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

” الناتو العربي – الاميركي”مهمته : الفتنة بين المسلمين..تدمير المنطقة

ياسر الحريري يحاول الرئيس الاميركي دونالد ترامب ، كما تقول تقارير اميركية تشكيل حلف عربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *