الرئيسية / أخبار / ترامب: إدارتي ستتصدى بكل حزم لأي جهود تهدف إلى محاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية 2018

ترامب: إدارتي ستتصدى بكل حزم لأي جهود تهدف إلى محاولة التدخل في الانتخابات الأمريكية 2018

وكللات
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة بالبيت الأبيض عن القمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن إدارته ستتصدى بكل حزم لأي جهود تهدف إلى التدخل في الانتخابات الأمريكية 2018.
وأعلن الرئيس الأمريكي أنه لم يتحدث أثناء مؤتمره الصحفي المشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، عن عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.
وفي حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، الثلاثاء، أوضح ترامب أن القصد من تصريحاته كان أنه لا يرى سببا لعدم تدخل موسكو في العملية الانتخابية، مضيفا أنه يثق تماما باستنتاجات الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية عن حقيقة التدخل الروسي.
مع ذلك فقد شدد الرئيس الأمريكي على أن التصرفات الروسية لم تؤثر إطلاقا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وذكر ترامب أنه “حقق تقدما” في حل نقاط خلافية بين الولايات المتحدة وروسيا أثناء لقائه الثنائي مع بوتين في هلسنكي، وأوضح أنه بحث مع الرئيس الروسي الوضع في سوريا، وأمن إسرائيل، والملف الكوري الشمالي، وخاصة موضوع الحد من الأسلحة النووية عبر العالم.
كما أفاد بأنه تحدث عن ضرورة الحد من نشاط إيران في المنطقة والملف النووي.
وأكد ترامب أن إدارته لا تخطط لرفع العقوبات عن روسيا، لكنه أشار إلى أن الحوار مع موسكو أمر بالغ الأهمية والفائدة، مضيفا أن “التعاون مع بوتين خير من معاداته”.
وبحسب الرئيس الأمريكي، فإن الولايات المتحدة “لم تكن أبدا في مثل هذه العلاقات السيئة مع روسيا، لكن هذا الأمر تحسن وقد يتحسن أكثر في المستقبل”.
وذكر، الرئيس الأمريكي أن لقاءه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي كان أكثر الاجتماعات نجاحا، مؤكدا أن اللقاء كان شيقا من عدة جوانب.
وأشار ترامب إلى أنه دخل الاجتماع مع بوتين مقتنعا بأن الدبلوماسية أفضل من النزاع، مبينا أنه سيستمر بعقد لقاءات مع الجانب الروسي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مبعوث ترامب وسليماني يحثان الخطى نحو بغداد

يسعى بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي، لوضع النقاط على الحروف في ملف تشكيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *