الرئيسية / شؤون لبنانية / مصادر لـ”بيروت نيوز عربية”تتحدث عن عرض الحريري لتشكيلة حكومية جديدة

مصادر لـ”بيروت نيوز عربية”تتحدث عن عرض الحريري لتشكيلة حكومية جديدة

وطنية – استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في الاولى والنصف من بعد ظهر اليوم في “بيت الوسط” سفراء مجموعة الدعم الدولية للبنان التي تضم سفراء وممثلين عن فرنسا ،الصين ، روسيا ، المانيا ، ايطاليا ، بريطانيا ، الولايات المتحدة،الاتحاد الاوروبي، جامعة الدول العربية والمنسقة الخاصة للامم المتحدة بالإنابة في لبنان برنيل داهلر كاديل. وتناول اللقاء الاوضاع العامة ومسائل تتعلق بالإصلاحات التي تنوي الحكومة اللبنانية القيام بها في المرحلة المقبلة في جميع المجالات.
وكان الرئيس الحريري، إستقبل سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد وعرض معها الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية.
كما التقى الرئيس الحريري المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان وبحث معه في الاوضاع الامنية في البلاد وشؤونا تتعلق بالمديرية واطلع منه على المهمات التي تقوم بها قوى الامن للحفاظ على امن المواطنين ومكافحة الجريمة.
اضافة الى زوار التقى مساء الحريري رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لبحث التشكيلة الحكومية العتيدة
ووفق مصادر : لـ ب”يروت نيوز عربية” ان الحريري سيزور الرئيس ميشال عون في بعبدا للتشاور معه بمسودة وزارية، لا تتضمن اسم النائب طلال ارسلان، في حين ان القوات اللبنانية، قد ارتضت باربعة وزارات ليس بينهم حقيبة سيادية، لكن وفق المصادر ، ليس هناك تأكيد ان هذه المسودة الحكومية قد ترفض من الوزير جبران باسيل، لأنها لن تتضمن خمس وزارات لرئيس الجمهورية ، عدا حصة حقائب التيار الوطني الحر، الا اذا كانت الاتصالات الهاتفية بين الرئيس سعد الحريري، الوزير جبران باسيل، تساهم في حلحلة الازمة الحكومية.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

السيد نصرالله: الاسرائيليون يعرفون أن التكنولوجيا وحدها لا تحسم معركة والعنصر البشري بات مهما جدا ..الجيش الاسرائيلي الذي كان يهدد باجتياح بيروت لم يعد موجودا

المصدر: العلاقات الاعلامية في حزب الله أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *