الرئيسية / شؤون عربية / ممثل حماس في لبنان استقبل وفد انصار الله

ممثل حماس في لبنان استقبل وفد انصار الله

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة، في مكتبه ببيروت، نائب الأمين العام لحركة الأنصار الفلسطينية الحاج محمود حمد على رأس وفد من الحركة، حيث استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأكد الجانبان على رفض صفقة القرن الأمريكية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهويد القدس وشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين وضم المستوطنات الصهيونية في الضفة إلى الكيان الصهيوني.

ودعا الجانبان إلى وضع استراتيجية فلسطينية واحدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني من أجل إسقاط صفقة القرن الأمريكية، وذلك عبر حوار فلسطيني شامل وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني على أسس وطنية ونضالية.

كما استعرض الجانبان الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدا حرصهما على أمن المخيمات والسلم الأهلي في لبنان وعلى ضرورة تفعيل مؤسسات العمل الفلسطيني المشترك من أجل الدفاع عن قضايا شعبنا والمطالبة بحقوقه المدنية والإنسانية ومواجهة القرار الأمريكي بإنهاء عمل وكالة الأونروا من خلال وقف دعمها المالي، مؤكدين على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ورفض مشاريع التوطين والتهجير والتمسك بحق العودة.

*حركة المقاومة الإسلامية حماس*
*بيروت في ٢٠١٨/٠٧/٠٥ م*

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

عاجل /السلطات البحرينية تعتقل النائب السابق علي العشيري بسبب تغريدة

المصدر: الوفاق /بيروت نيوز عربية عاجل / اعلنت جمعية الوفاق البحرينية ان النظام البحريني اعتقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *