الرئيسية / افتتاحية رئيس التحرير / الامة المشتتة- ياسر الحريري

الامة المشتتة- ياسر الحريري

اسوأ حقبة مجتمعية على مستوى الفرد والنظام تعيشها المجتمعات العربية. فالدول متنازعة . بل بعضها في حال احتراب. او متجاسر وربما متآمر على البعض الاخر. في حين استطاع الغرب وفي مقدمته واشنطن بالقبض على المقدرات والثروات ونشرات عشرات الاف الجنود والاساطيل ونشر القواعد.
التنمية العربية على مختلف الاصعدة الى جانب التنمية الاقتصادية غائبتان. الفرد العربي في حالة احتراب وعداوة. المذهبية والطائفية تسود حيث الخاصة والعامة. قضايا الفرد والمجتمع غائبة عن اهتمام المسؤول. فيما الفساد سيد الموقف والبطانة هم الحكمة.
تدفع بعض الانظمة المليارات لمحاىبة هذا النظام وذاك. فيما الغرب بكليته. ينهش بثروات العرب..
لقد ساهنا بتشويه صورة الاسلام ورسالة الاسلام. من خلال الجماعات المتطىفة التكفيرية. التي قتلت الابرياء باسم الدين. واعتدت على الاعراض باسم الدين. وهجرت باسم الدين. ختى بات المسلمون. او جلهم متهمون بانهم ارهابيون. هذا التشويه . تحت عنوان الحرية والديموقراطية،وتغيير الانظمة هدم الدول والمجتمعات. والرابح الاكبر هو العدو الاسرائيلي.
تل ابيب المستفيد الوحيد من هذا الجنون العربي. تل ابيب المستفيد الوحيد من ضرب المجتمعات العربية. وجاء من يعقد لها صفقة القرن لتصفية فلسطين وليس القضية الفلسطينية فحسب.
وطالما بقي حال العرب انظمة وشعوب على هذا النحو. فاننا نسير الى الطامة الكبرى سيخسر الجميع ويربح الآخرون. سنخسر ارضنا وامننا واقتصادنا. وسوف تخسر الانظمة ثرواتعا . بعد ان خسرت اليوم هيبتها

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

سوريا بقيادتها وجيشها وشعبها وحلفائها ..تنتصر../ ياسر الحريري

ياسر الحريري لم يكن يتوقع الاميركي وحلفائه العرب ان تنتصر سوريا، لقيادنها وشعبها وجيشها، كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *