الرئيسية / شؤون إسرائيلية / ترامب يتوقع نقل السفارة إلى القدس الشهر المقبل

ترامب يتوقع نقل السفارة إلى القدس الشهر المقبل

هنأ كل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة دولة إسرائيل، التي جرى إحياؤها أمس (الخميس).

وقال ترامب، في برقية وجهها إلى نتنياهو الليلة قبل الماضية، إنه لا يوجد لدى الولايات المتحدة صديق أفضل من إسرائيل في أي مكان. وأشار إلى أنه يتوقع نقل السفارة الأميركية إلى القدس الشهر المقبل.

كما وجّه ترامب برقية تهنئة إلى رئيس الدولة الإسرائيلية رؤوفين ريفلين أكد فيها أن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس هو أحد لحظات الفخر بالنسبة إليه بصفته رئيساً للولايات المتحدة.

وقال نتنياهو في رده على ترامب، إنه لا يوجد لإسرائيل أيضاً صديق أفضل من الولايات المتحدة. وأكد أنه يتطلع إلى لحظة نقل السفارة الأميركية إلى القدس العاصمة الأبدية لإسرائيل.

وكان ترامب تعهد بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في كانون الأول/ ديسمبر الفائت، عندما اعترف رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل. وفي كانون الثاني/ يناير 2018 أعلن أنه سيتم تسريع عملية نقل السفارة وسيتم افتتاحها في أيار/ مايو المقبل ليتزامن ذلك مع ذكرى إقامة إسرائيل.

كما وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تهنئة إلى نتنياهو أشار فيها إلى العلاقات الممتازة بين البلدين، وأعرب عن ثقته باستمرار تطوير الحوار الثنائي والتعاون المثمر في مجالات الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا من أجل شعبي البلدين، ومن أجل تعزيز السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

إحراق برج عسكري إسرائيلي بواسطة إطار طائر مشتعل

المصدر: يوتيوب انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو لإحراق برج اتصالات عسكري إسرائيلي بواسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *