الرئيسية / شؤون إسرائيلية / ترامب ونتنياهو يبحثان عزم واشنطن سحب قواتها من من سوريا

ترامب ونتنياهو يبحثان عزم واشنطن سحب قواتها من من سوريا

ذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أمس (الأربعاء) أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحادث هاتفياً الليلة قبل الماضية مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وناقش معه آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط على خلفية المخاوف الإسرائيلية من نية الولايات المتحدة سحب وجودها العسكري من سوريا.

ولم يوضح البيان ماهية التطورات التي تم التطرق إليها أو ما ورد في حديث الزعيمين. ولم يصدر تعليق فوري من ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وقال البيان إن ترامب أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وأضاف أن الزعيمين اتفقا على مواصلة تنسيقهما الوثيق في كل ما يتعلق بمواجهة النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط الذي يزيد في عدم الاستقرار في المنطقة.

وقالت مصادر سياسية رفيعة في القدس إن هذه المكالمة الهاتفية جاءت في الوقت الذي تخشى فيه إسرائيل من إعلان ترامب رغبته في الانسحاب من سوريا، وأكدت أن هذه الخطوة من شأنها أن تمنح إيران، التي تسعى لتكريس وجود دائم لها هناك، حرية أكبر.

وكان ترامب قال أول أمس (الثلاثاء) إنه يتوقع اتخاذ قرار بشأن إخراج القوات الأميركية من سوريت سريعاً، وأضاف أن مهمة القوات الأميركية الأساسية هناك كانت دحر تنظيم “داعش” وقد أكملت هذه المهمة تقريباً. وأكد ترامب أن هذه المهمة كانت مُكلفة جداً وساعدت بلاداً أُخرى أكثر مما ساعدت الولايات المتحدة.

المصدر: صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن مركز بيروت

شاهد أيضاً

ليبرمان يهدد الجيش السوري مجددا

وجّه وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان خلال زيارته إلى الجولان المحتل اليوم تهديدات جديدة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *