الرئيسية / شؤون إسرائيلية / نتنياهو: إسرائيل تشارك الهند معلومات استخباراتية في إطار الحرب ضد الإرهاب

نتنياهو: إسرائيل تشارك الهند معلومات استخباراتية في إطار الحرب ضد الإرهاب

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ان إسرائيل تشارك الهند معلومات استخباراتية في إطار الحرب ضد الإرهاب وأشار إلى أن المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية ساعدت في إحباط نحو 30 عملية إرهابية كبيرة في أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة.

وجاءت أقوال نتنياهو هذه في سياق مقابلة أجرتها معه قناة التلفزة الهندية مساء أمس (الأحد) في مناسبة بدء زيارته لنيو دلهي، وأشاد فيها أيضاً بالتعاون بين البلدين وبعلاقاته الوثيقة مع رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي، وأكد أن العلاقات لم تتأثر بتصويت الهند إلى جانب القرار الأممي المضاد للاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما أكد أن إسرائيل والهند ستعززان التعاون بينهما في العديد من المجالات التكنولوجية.

وكان نتنياهو وصل إلى نيودلهي صباح أمس في زيارة للهند تستمر خمسة أيام في مناسبة مرور 25 عاماً على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وكان في استقبال نتنياهو في المطار رئيس الحكومة الهندية ناريندرا مودي. وستتناول الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

وكتب رئيس الحكومة الهندية على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة باللغة العبرية جاء فيها “أهلا وسهلا بك في الهند صديقي رئيس الحكومة نتنياهو. زيارتك تاريخية ومميزة وستساهم في توطيد أواصر العلاقات بين بلدينا”.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هيوم”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن مركز بيروت

شاهد أيضاً

اتفاق لتصدير 64 مليار متر مكعب من الغاز من إسرائيل إلى مصر

رحّب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو باتفاق الغاز الذي تم توقيعه بين الجانبين الإسرائيلي والمصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *