الرئيسية / تحقيقات / حزب ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية في ألمانيا

حزب ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية في ألمانيا

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط_ فاز المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية اليوم (الأحد) وحصدوا ما بين 32.5 و33.5 في المئة من الأصوات وفق توقعات تلفزيونات عامة، فيما حقق اليمين القومي والشعبوي اختراقاً تاريخياً.

وحل «الاشتراكيون الديموقراطيون» في المرتبة الثانية بـ 20 إلى 21 في المئة تلاهم اليمين المتشدد (13 إلى 13.5 في المئة) واليسار الراديكالي (9 في المئة) ثم الليبراليون و«الخضر» بحسب تقديرات استندت إلى استطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع بثتها قناتا «آي آر دي» و«زد دي أف».

وفي رد الفعل الأول له على نتائج الانتخابات، وعد حزب «البديل لأجل ألمانيا» اليميني القومي المناهض للمهاجرين بـ «تغيير هذا البلد» بعدما حقق اختراقاً تاريخياً في الانتخابات التشريعية.

وقال ألكسندر غولاند الذي شارك في تزعم قائمة الحزب «سنغير هذا البلد (…) سنطارد السيدة مركل. سنستعيد بلادنا».

من جهته، أعلن «الحزب الاشتراكي الديموقراطي» اليوم أنه لن يشارك في ائتلاف حكومي مع المحافظين في حكومة جديدة برئاسة مركل، ويفضل أن ينتقل إلى المعارضة، وذلك بعد أن مني بهزيمة كبيرة في الانتخابات التشريعية اليوم.

وقالت المسؤولة في الحزب مانويلا شفيزيغ في تصريح لشبكة التلفزيون «زد دي أف»: «تلقينا تكليفاً واضحاً من الناخبين للتوجه نحو المعارضة»، مضيفة «بالنسبة إلينا إن الائتلاف الكبير (مع المحافظين) ينتهي اليوم».

 

المصدر: الحياة

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مصادر إسرائيلية: إقالة تيلرسون لحسم سياسات ترامب إزاء كوريا الشمالية وإيران

قالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة أمس (الثلاثاء) إن قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتعيين رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *