الرئيسية / تحقيقات / بريطانيا تعلن موقفها إزاء استفتاء كردستان

بريطانيا تعلن موقفها إزاء استفتاء كردستان

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط_ قالت وزارة الخارجية البريطانية ، السبت، ان المملكة المتحدة لا تدعم استفتاء منطقة كردستان العراق ، مشيرة إلى أن إجراءه سيلحق الضرر بالاستقرار في المنطقة.

 

هذا وذكرت الخارجية في بيان لها، اليوم ( 16 أيلول 2017) أن بريطانيا لا تدعم رغبة حكومة منطقة كردستان العراق بإجراء الاستفتاء في الـ 25 من أيلول الجاري، لأن الاستفتاء سيلحق ضررا بالاستقرار في المنطقة التي تتم فيها محاربة تنظيم داعش ، داعيا اللبيان إلى عودة الحوار بين بغداد ومحافظة أربيل.

 

في هذه الاثناء اكد سفيرا بريطانيا والولايات المتحدة لدى العراق، فرانك بيكر و دوغلاس سيليمان ، خلال لقائهما رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم ، في وقت سابق، على “أهمية تضافر الجهود لحل المشاكل عن طريق الحوار البنّاء”، حيث دعيا إلى ايجاد حلول لجميع المشاكل الراهنة والعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، معبرين عن استعداد بلديهما لدعم حوار شامل ومثمر بين الحكومة الاتحادية وحكومة منطقة كردستان العراق للوصول إلى تفاهمات مشتركة تضمن حقوق جميع الأطراف الداخلية.

 

جدير بالذكر ان وزير الخارجية البريطاني، بورس جونسون، أعلن في وقت سابق، أن بلاده تعارض اجراء استفتاء استقلال منطقة كردستان العراق في الوقت الراهن، مشيرا الى ان “أية خطوة من هذا القبيل ستبعدنا عن المواضيع الهامة ومن بينها الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي”.

 

المصدر: رويترز

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

مصادر إسرائيلية: إقالة تيلرسون لحسم سياسات ترامب إزاء كوريا الشمالية وإيران

قالت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة أمس (الثلاثاء) إن قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتعيين رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *