الرئيسية / شؤون إسرائيلية / نتنياهو يبدأ زيارة في أميركا اللاتينية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلية خلال توليه هذا المنصب

نتنياهو يبدأ زيارة في أميركا اللاتينية هي الأولى لرئيس حكومة إسرائيلية خلال توليه هذا المنصب

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط_ غادر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء أمس (الأحد) إسرائيل في طريقه إلى أميركا اللاتينية في زيارة رسمية تشمل كلاً من الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك.

وبعد هذه الزيارة سيتوجه نتنياهو إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة في الأمم المتحدة.

وقال نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقدته الحكومة الإسرائيلية أمس (الأحد)، إن هذه الزيارة تعتبر تاريخية نظراً إلى كونها أول زيارة يقوم بها رئيس حكومة إسرائيلية إلى أميركا الجنوبية والوسطى خلال توليه هذا المنصب.

وأشار نتنياهو إلى أنه ستنضم إليه في الأرجنتين والمكسيك وفود أرسلتها شركات إسرائيلية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وهاتين الدولتين.

وقال رئيس الحكومة: “إننا نقوم في أميركا اللاتينية بما نقوم به في كل من آسيا وأفريقيا وأستراليا وأوروبا الشرقية وشرق البحر الأبيض المتوسط وفي كل أنحاء العالم. وهذه الزيارة ستعزز علاقاتنا الاقتصادية والأمنية والتكنولوجية في أميركا اللاتينية، وهي تشكل استمراراً لتعزيز مكانة إسرائيل الدولية، وهذا حراك نقوده بشكل ممنهج وناجح”.

 

“يسرائيل هيوم” عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

القناة 13: أزرق أبيض 32 الليكود 30 القائمة العربية 15 ارتفاع كتلة اليسار وسط ل59 اليمين 53

*فلسطين المحتلة:* “وسائل اعلام اسرائيلية”: 32 مقعداً لحزب أزرق أبيض و32 لليكود و12 للقائمة المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *