الرئيسية / مقالات / الأمم المتحدة تؤكد احتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام في الجولان السوري

الأمم المتحدة تؤكد احتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام في الجولان السوري

المصدر: فرانس برس – مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط – 

 

أكدت الامم المتحدة ان مجموعة مسلحة احتجزت فجر الخميس 43 من عناصر قوات حفظ السلام الدولية في الجانب غير المحتل من مرتفعات الجولان السورية، مؤكدة انها تبذل كل جهودها للافراج عنهم.

وقالت المنظمة الدولية في بيان ان “قامت مجموعة مسلحة باحتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة فجر اليوم (الخميس) في محيط القنيطرة”.واضاف البيان ان 81 جنديا اخرين “لا يستطيعون حاليا مغادرة مواقعهم في محيط قريتي رويحينة وبريقة”.

ولم تكشف المنظمة عن جنسيات المحتجزين، الا ان ست دول تساهم في تلك القوات البالغة 1200 عسكريا وهي فيجي والهند وايرلندا ونيبال وهولندا والفيليبين.

واشار مسؤولون في الامم المتحدة إلى أنه جرى العام الماضي احتجاز عناصر من حفظ السلام الذين يراقبون خط الهدنة بين اسرائيل وسوريا مرتين وتم الافراج عنهم بسلام.

وقال البيان ان “الامم المتحدة تبذل كل جهد ممكن لتأمين الافراج عن عناصر حفظ السلام المحتجزين واعادة حرية الحركة الكاملة للقوات في منطقة عملياتها”.

والاربعاء اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة المحيطة بالقنيطرة بعد إصابة احد الضباط الاسرائيليين بجروح بعد اقتحام مسلحين سوريين ومن بينهم عناصر من تنظيم جبهة النصرة المرتبط بالقاعدة للمعبر.وفي حزيران/يونيو 2013 استولى المسلحون على المعبر الا ان الجيش السوري استعاد السيطرة عليه.

 

 

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

‏‎العراق / فقدان القرار ..مجهولية المصير واستحقاقات المرحلة/ باسم ابوطبيخ/لندن

باسم ابوطبيخ / لندن ‏‎باحث في العلاقات الدولية ‏‎بعد السقوط رسم الاحتلال شكل العراق بألوانٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *