الرئيسية / شؤون إسرائيلية / المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يصادق قريباً على اتفاق المصالحة مع تركيا

المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يصادق قريباً على اتفاق المصالحة مع تركيا

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قالت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى أمس (الخميس) إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية – الأمنية يوم الأربعاء المقبل ويتوقع أن تتم خلاله المصادقة على اتفاق إعادة تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا.
وأضافت هذا المصادر أن من المتوقع أن يعقد مندوبون من إسرائيل وتركيا اجتماعاً يوم الأحد المقبل لإعلان التوصل إلى اتفاق المصالحة.
ووفقاً لهذه المصادر، ينص الاتفاق على أن تنقل تركيا عتاداً وبضائع إلى قطاع غزة عبر ميناء أسدود، وأن تبني محطة لتوليد الكهرباء في غزة ومستشفى ومنشأة لتحلية المياه.
من ناحية أخرى أعلن أمس أن من المتوقع أن تصادق الحكومة الإسرائيلية خلال اجتماعها الأسبوعي يوم الأحد المقبل على خطة خاصة ترمي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل ودول القارة الأفريقية تمهيدا لجولة يزمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو القيام بها في إفريقيا في مطلع تموز/ يوليو المقبل وتشمل كلاً من أوغندا وأثيوبيا وكينيا ورواندا.
وقالت مصادر في ديوان رئاسة الحكومة إن الخطة ستشمل تعميق العلاقات التجارية مع الدول الأفريقية وإقامة مكتبين تجاريين جديدين خلال العامين المقبلين ومد يد العون إلى شركات إسرائيلية خاصة من أجل الدخول إلى الأسواق الأفريقية.

المصدر: صحيفة “معاريف”، نقلاً عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الطيران الإسرائيلي يؤكد قصفه أهدافا “تحت أرضية” لحماس

أكد الجيش الإسرائيلي إغارة قواته الجوية الليلة الماضية على ما أسماه “بنية تحت أرضية” تابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *