أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير / ليبيا: السويحلي يؤكد التزام المجلس الأعلى للدولة بتنفيذ اتفاق الصخيرات

ليبيا: السويحلي يؤكد التزام المجلس الأعلى للدولة بتنفيذ اتفاق الصخيرات

sweihli2

شجون عربية – طرابلس — أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، عبدالرحمن السويحلي، أن المجلس التزم بشكل واضح و صريح بما جاء في الملحق الثالث من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية والذي ينص على انعقاد مجلس الدولة في غضون عشرة أيام من تعديل الاعلان الدستوري.

وقال السويحلي، في رده على اتهامات بعدم دستورية انعقاد جلسات المجلس الأعلى للدولة، خلال مؤتمر صحافي: “نحن نرى أن المؤتمر الوطني العام هو الجهه المختصة بالتعديل الدستوري، فعقدنا جلسة على الهواء مباشرة في الخامس من أبريل الماضي وأجرينا التعديل الدستوري العاشر الذى أصبح بموجبه الاتفاق السياسي نافذاً”.

وأضاف: “بعد تعديل الإعلان الدستوري انطلقنا في تطبيق البنود المنصوص عليها في الاتفاق السياسي بالملحق الثالث و تحديدا المادة الثانيه التي تنص على أن يشكل مجلس الدولة من 134 عضوا من أعضاء المؤتمر الوطني صحيحي العضوية عند توقيع الاتفاق، وهذا ما طبقناه فعلاً”.

وأشار السويحلي إلى أن الحديث عن القضايا الدستورية و القانونية يرافقه دائما حديث “المشككين”، مؤكدا أن “التشكيك” لم يطل المجلس الأعلى للدولة فقط ولكنه طال الاتفاق السياسي نفسه.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للدولة كل من يشكك في دستورية انعقاد المجلس، أن يقدم كل ما لديه في طعن أمام القضاء الليبي، مضيفا “اذا اردنا أن نخوض في هذا الموضوع نستطيع أن نطعن بكثير من الاجراءات التي لم تلتزم بها الأجسام الأخرى المنضويه تحت الاتفاق السياسي”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

الترميم لها مُستقبل أفضل من جراحة تغيير الصمّام ويحدث خلالها تحسُّن أكبر في قُوّة عضلة القلب/ د. طلال حمود

وبالنسبة للجراحة يجب معرفة أن الجراحة المُبكرة لقُصور الصمّام هي الأفضل لمُستقبل المريض وإن وجود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *