الرئيسية / شؤون إسرائيلية / نفتالي بينت رئيساً للحكومة الإسرائيلية عام 2019؟

نفتالي بينت رئيساً للحكومة الإسرائيلية عام 2019؟

نفتالي بينت
نفتالي بينت

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قالت وزيرة العدل الإسرائيلية أيّيلت شاكيد في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية إن رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينت سيكون رئيس الحكومة المقبل بعد بنيامين نتنياهو. وأضافت: “أستطيع القول إنه بعد عهد نتنياهو بينت سيكون رئيساً للحكومة.”
ولم تستبعد حدوث ذلك في سنة 2019، أي السنة التي سينهي فيها نتنياهو ولايته الحالية. وتابعت: “في إمكان بينت أن يكون وزيراً جيداً للخارجية وللدفاع ورئيساً للحكومة في المستقبل”.
وانتقدت شاكيد إعطاء حقيبة الدفاع إلى كتلة صغيرة مثل إسرائيل بيتنا، معتبرة أن هذا الأمر مجحف في حق حزب البيت اليهودي. وتطرقت إلى إمكان خسارتها وزارة العدل بعد انضمام ليبرمان إلى الحكومة واضطرارها إلى التنازل عنها للوزير ياريف ليفين من حزب الليكود، إذ قالت: “أنا وليفين زميلان تربطهما علاقة جيدة. وسأواصل العمل معه.”
وأعربت شاكيد عن تقديرها أن حكومة يمينية تعتمد على تأييد 67 عضو كنيست تستطيع القيام بأشياء كثيرة جيدة من أجل دولة إسرائيل، واستناداً إلى مبادئها الأساسية.
وقالت رداً على احتمال توسيع البناء في المستوطنات بعد التغيير في وزارة الدفاع: “نحن نعتقد أنه يجب توسيع البناء نظراً إلى عدم وجود أبنية كافية، لكن هذا الأمر يعود إلى رئيس الحكومة.”

المصدر: صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

رجل أعمال فلسطيني يعلن انسحابه من المشاركة بورشة البحرين بعدما تبرأت عائلته منه

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني محمد عارف مساد انسحابه من الوفد المشارك بورشة البحرين بعد أيام. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *