الرئيسية / شؤون إسرائيلية / يعلون: انتقال السلاح الصاروخي إلى حزب الله خط أحمر

يعلون: انتقال السلاح الصاروخي إلى حزب الله خط أحمر

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال وزير الدفاع موشيه (بوغي) يعلون أثناء مشاركته في “مؤتمر النار” الدولي الخامس عشر الذي عقد في زِخرون يعقوب: “لن نتسامح مع أي خرق لسيادتنا، سواء جرى من دون قصد أو كجزء من حروب المنطقة أو من أجل التسبب بالأذى. وسنستخدم فوراً القوة للقضاء على التهديد”. ورسم يعلون “خطوطه الحمراء”، مشيراً إلى أن إسرائيل لن تسمح بانتقال عتاد عسكري من إيران إلى أطراف مارقة مثل حزب الله، كما ستمنع أيضاً انتقال مواد كيميائية إلى أي طرف معاد.
وتطرق يعلون إلى موضوع غزة قائلاً :”هناك أطراف تحاول استفزازنا، كما يوجد أطراف مارقة مثل داعش تحاربهم حماس أطلقت النار علينا. وقد رددنا على ذلك بشن هجوم على الخلية، وهاجمنا أهدافاً تابعة لحماس”.
وتحدث وزير الدفاع عن الأحداث الأخيرة التي أطلقت خلالها “حماس” النار على إسرائيل قائلاً: “لقد كان الهدف من اطلاق النار دفعنا الى التوقف عن تفكيك الأنفاق. ورددنا على ذلك بمهاجمة أهداف تابعة لحماس”.

وأضاف يعلون أن هدوءاً غير مسبوق يسود منذ عملية “الجرف الصامد” باستثناء حوادث متفرقة، وقال: “في عملية الجرف الصامد دمرنا أكثر من 6000 هدف تابع لحماس، وقمنا بنحو 5000 هجوماً من الجو، و100 من البحر، والباقي من البر”. وتابع: “يستخدم العدو البيئة المدنية من أجل زيادة القيود الأخلاقية والضغوط الدولية علينا”. وأشار يعلون إلى أنه في المعركة المقبلة مع حزب الله ستضطر إسرائيل إلى مواجهة تهديد 100 ألف صاروخ.

المصدر: صحيفة “يسرائيل هَيوم”، عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ايمن عودة : انتهى عصر نيتنياهة

*فلسطين المحتلة:* – “القناة 7 الاسرائيلية”: رئيس القائمة العربية المشتركة، عضو الكنيست أيمن عودة: انتهى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *