الرئيسية / تقارير / الأصول السعودية في أميركا تصل إلى تريليون دولار.. وتهديدها ليس خدعة

الأصول السعودية في أميركا تصل إلى تريليون دولار.. وتهديدها ليس خدعة

الملك سلمان وأوباما في البيت الأبيض في 4 سبتمبر 2015
الملك سلمان وأوباما في البيت الأبيض في 4 سبتمبر 2015

شجون عربية — قال فواز جرجس رئيس قسم دراسات الشرق الأوسط في كلية لندن للاقتصاد، لـCNN، إن الأصول التي تمتلكها المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية تتراوح قيمتها بين 700 مليار إلى تريليون دولار.

وأضاف جرجس، في تعليقه على تهديد السعودية ببيع الأصول التي لديها في أميركا بسبب مشروع قانون مرتبط بهجمات 11 سبتمبر، أن القيادة السعودية تخشى من تجميد مليارات الدولارات التي تمتلكها بقرارات من المحاكم الأميركية إذا تم تمرير مشروع القانون في الكونغرس.

وأكد أنه أمر هام جدا للسعودية، قائلا: “لا أعتقد أنها خدعة”، وأضاف أن زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى واشنطن لتوصيل رسالة القيادة السعودية، تظهر مدى جدية تفكير القيادة السعودية في هذا الأمر.

وكان مسؤولون أمريكيون قد كشفوا لـCNN أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصول تقدر بمليارات الدولارات في أميركا، إذا تم تمرير مشروع قانون في الكونغرس، يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى، بمقاضاة حكومات أجنبية. وقال مسؤولان كبيران في وزارة الخارجية الأميركية إن الجبير وجه هذا التحذير خلال زيارته إلى واشنطن، في مارس/ آذار الماضي، إلى مشرعين في الكونغرس.

المصدر: CNN بالعربية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

*التجسس الصيني وسرقة الابحاث* ترجمة مصطفى حجازي

*التجسس الصيني وسرقة الابحاث* ترجمة مصطفى حجازي نحن هنا اليوم لنعلن عن ثلاث حالات منفصله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *