أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / تحركات مريبة للمجموعات الإرهابية في منطقة عرسال

تحركات مريبة للمجموعات الإرهابية في منطقة عرسال

ضباط وعناصر الجيش اللبناني في عرسال
ضباط وعناصر الجيش اللبناني في عرسال

شجون عربية — بالتزامن مع وصول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الى لبنان، لمناقشة ملفات حيوية، من بينها ما يتعلق بالنازحين السوريين ومكافحة الارهاب.. استهدفت المجموعات التكفيرية مجددا الجيش اللبناني الذي تعرضت احدى دورياته لتفجير في منطقة عرسال، أدى الى استشهاد احد العسكريين.
وأبلغت مصادر أمنية «السفير» ان الجيش كان قد تلقى معلومات استخبارية حول تحركات مريبة تقوم بها المجموعات المسلحة في منطقة عرسال، استعدادا لتنفيذ أعمال ارهابية. وفي هذا السياق، وردت معلومات عن احتمال وجود عبوات ناسفة، ما استدعى تحرك احدى دوريات الجيش للتفتيش عنها، فانفجرت احداها أثناء تنفيذ مهمة التمشيط.
وفيما لم يعرف ما إذا كانت العبوة فجرت عن بُعد او بطريقة أخرى، أكدت المصادر الامنية ان ما حصل امس يُحتم ابقاء الجهوزية العسكرية مرتفعة لمواجهة كل الاحتمالات.
وصدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بيان أفاد انه «حوالى الساعة الواحدة، (بعد ظهر أمس)، تعرّضت دورية تابعة للجيش أثناء تنفيذها مهمة تفتيش واستطلاع بين وادي عطا ووادي الأرانب في منطقة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة زنة نحو 30 كلغ من المواد المتفجرة، ما أدّى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط بجروح غير خطرة. وقد فرضت قوى الجيش طوقاً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف على موقع الانفجار، وبوشر التحقيق في الحادث».
وأفيد لاحقا عن اشتداد حدة القصف المدفعي والصاروخي من مرابض الجيش على مراكز الارهابيين في جرود عرسال وراس بعلبك بعد قصف متقطع منذ ساعات الصباح الاولى في خربة داوود في جرود راس بعلبك

المصدر: صحيفة السفير

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

أربعون عاماً على رحيل الشهيد محمد باقر الصدر (قصة البرقية وانتفاضة رجب) (2-4) د.صلاح عبد الرزاق

د. صلاح عبد الرزاق باحث في الفكر السياسي تأثر الصدر بخبر اعدام قبضة الهدى وصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *