الرئيسية / تقارير / أربع تفجيرات وأكثر من 70 ضحيّة في بروكسيل

أربع تفجيرات وأكثر من 70 ضحيّة في بروكسيل

Bruxelles

شجون عربية — أفادت وكالة الأنباء البلجيكية بمقتل 31 شخصاً على الأقل وإصابة 35 آخرين في تفجيرين وقعا في مطار بروكسل، صباح الثلاثاء وآخرين استهدفا محطتين للمترو في العاصمة البلجيكية.

بدوره، أكد المدعي العام البلجيكي أن أحد تفجيرات بروكسل كان هجوماً انتحارياً. وذكرت تقارير أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز، ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية أن إطلاق نار سبق انفجاري مطار بروكسل، وصيحات باللغة العربية.

وبعد أقل من ساعة، هز انفجار جديد محطة قطارات قرب مبنى للاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص. ووقع الانفجار لدى وصول القطار إلى المحطة أثناء ساعة الذروة الصباحية.

كما وقع تفجير رابع في محطة مالبيك أو محطة شومان المجاورة حيث مقرات الاتحاد الأوروبي، أسفر عن مقتل 15 شخصاً كحصيلة أولية وإصابة 40 آخرين، جروح بعضهم حرجة.

‏عقب ذلك، أعلن تعليق رحلات الطيران، وكذلك القطارات إلى مطار بروكسل الذي حصل التفجيران في صالة المغادرة التابعة له، كما أخلي المطار بالكامل.

رفع التأهب الأمني
كما رفعت وزارة الداخلية، عقب التفجيرين، التأهب الأمني في بلجيكا إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد، وألغت هيئة “يوروستار لخدمات القطار السريع” تسيير قطارات من وإلى بروكسل بعد التفجيرات.

وطلبت المفوضية الاوروبية من موظفيها ملازمة منازلهم أو مكاتبهم بعد الانفجارات التي هزت مطار بروكسل ومحطة مترو قريبة من الحي الذي يضم المؤسسات الأوروبية.

وفي باريس، شددت السلطات الفرنسية الإجراءات الأمنية في مطار شارل ديغول عقب الهجمات. وأغلقت أنفاق المترو. وكذلك الامر في مطار فرانكفورت بألمانيا. ومطارات هولاندا وعلى الحدود.

المصدر: العربية نت

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

معهد واشنطن : التوازن العسكري الهش في اليمن

الكسندر ميلو  مايكل نايتس خلال أقل من أسبوعين، شهد اليمن طرد القوات التابعة للرئيس عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *