الرئيسية / شؤون إسرائيلية / ريفلين يطلب من بوتين العمل على إعادة القوات الدولية إلى الجولان

ريفلين يطلب من بوتين العمل على إعادة القوات الدولية إلى الجولان

reevlen-putin

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيعقد قريباً اجتماعاً مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ويبحث معه قضايا أمنية تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف بوتين في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام في مستهل الاجتماع الذي عقده مع رئيس الدولة الإسرائيلية رؤوفين ريفلين في العاصمة الروسية موسكو أمس (الأربعاء)، أن العلاقات الروسية- الإسرائيلية تتميز بتاريخ حافل طويل. وأشار إلى أن ما يزيد على مليون ونصف المليون من اليهود الذين هاجروا من الاتحاد السوفييتي السابق يعيشون في إسرائيل ويواصلون الحفاظ على علاقات صداقة مع ذويهم الذين بقوا في روسيا الأمر الذي يضفي طابعاً مميزاً على العلاقات بين البلدين.
وطلب ريفلين من بوتين خلال الاجتماع أن يعمل على إعادة قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى منطقة الحدود بين إسرائيل وسورية [في هضبة الجولان] كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار في سورية. وكانت هذه القوات غادرت تلك المنطقة في أيلول/ سبتمبر 2014 بعد احتدام المعارك بين جيش رئيس النظام السوري بشار الأسد والمتمردين.
وقال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع إن وزارة الخارجية في القدس والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية طلبتا من ريفلين طرح هذا الطلب أمام الرئيس الروسي، وتأكيد أن إسرائيل لن تتيح لإيران وحزب الله تعزيز وجودهما العسكري في منطقة الحدود مع إسرائيل.

المصدر: صحيفة معاريف

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

لافروف: على الدول الإسلامية بلورة مقاربة مشتركة بخصوص القضايا المحورية

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الدول الإسلامية إلى بلورة مقاربات مشتركة بخصوص القضايا الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *