الرئيسية / شؤون إسرائيلية / القطار الخفيف في القدس المحتلة يتعرّض للرشق بالحجارة

القطار الخفيف في القدس المحتلة يتعرّض للرشق بالحجارة

jerusalem-light-rail

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — تعرّض القطار الخفيف في القدس بعد ظهر أمس (الثلاثاء) للرشق بالحجارة من جانب شبان فلسطينيين لدى مروره بالقرب من حي شعفاط في القدس الشرقية، مما أدى إلى تحطم نافذتين فيه من دون وقوع إصابات. وقالت مصادر رفيعة في الشرطة إن هذا القطار تعرض خلال الأيام الأخيرة لأعمال متكررة من هذا القبيل.
وقال بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية إن الشرطة اعتقلت في تل أبيب أمس (الثلاثاء) شخصاً مشرداً للاشتباه به بمحاولة طعن جندي من الجيش الإسرائيلي.
وكانت قوات كبيرة من الشرطة مستعينة بطائرة مروحية قامت بأعمال تمشيط واسعة بحثاً عن المشتبه به خشية أن يكون يحاول ارتكاب اعتداءات “إرهابية”.
وعادت الحياة في شمال تل أبيب إلى مجراها الطبيعي بعد اعتقاله.
واعتقلت قوة من حرس الحدود ظهر أمس شابة فلسطينية في السابعة عشرة من عمرها في حاجز تبواح العسكري في السامرة [منطقة نابلس] بعد أن ضبطت بحيازتها سكيناً كبيرة. وأحيلت إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق. وذكرت مصادر عسكرية أن الشابة وصلت إلى الحاجز بسيارة أجرة وأن اعتقالها تم بناء على معلومات استخباراتية مسبقة.
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية في حاجز عسكري بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم مساء أمس فلسطينياً من سكان قرية إذنا [قضاء الخليل] بعد أن عثر في سيارته على أجزاء بندقية من طراز “إم 16”. وأحيل المعتقل إلى التحقيق.
واعتقلت قوات من الجيش وشرطة لواء يهودا والسامرة الليلة قبل الماضية 17 مطلوباً فلسطينياً في أنحاء الضفة الغربية بشبهة ممارسة “الإرهاب” المحلي. ونفذت الاعتقالات في مناطق جنين ونابلس ورام الله والخليل وبيت لحم.
وقام نحو 200 مستوطن بعد ظهر أمس بمسيرة على طريق رقم 60 في منطقة غوش عتسيون طالبوا خلالها بإغلاق المحاور في المنطقة أمام حركة السير الفلسطينية للحفاظ على أمن سكان المستوطنات. وقامت قوات كبيرة من الجيش والشرطة بحراسة المسيرة. وفرّق الجنود فلسطينيين حاولوا اعتراض المسيرة لدى مرورها بالقرب من قرية بيت أمر.

المصدر: صحيفة “معاريف” عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

القناة 13: أزرق أبيض 32 الليكود 30 القائمة العربية 15 ارتفاع كتلة اليسار وسط ل59 اليمين 53

*فلسطين المحتلة:* “وسائل اعلام اسرائيلية”: 32 مقعداً لحزب أزرق أبيض و32 لليكود و12 للقائمة المشتركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *