الرئيسية / شؤون سورية / بوتين يرسل أحدث طائراته إلى سماء سوريا

بوتين يرسل أحدث طائراته إلى سماء سوريا

Sokhoy35

شجون عربية — أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إرسالها أحدث وأبرز مقاتلاتها حاليا من طراز “سوخوي 35 إس” إلى الأراضي السورية، وبدء الطائرات تنفيذ مهام قتالية، الأسبوع الماضي. إذ قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن جميع الطائرات الروسية تنفذ مهامها في السماء السورية في الآونة الأخيرة تحت حماية المقاتلات الروسية، بالإضافة إلى منظومات الدفاع الجوي الحديثة “إس-400”.

ويأتي ذلك بعد شهر من إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه مستعد لاستخدام “قدرات عسكرية أكثر” في سوريا، “إذا لزم الأمر”، وأدلى بوتين بهذه التصريحات في حفل الاستقبال الذي أقيم في قصر الدولة بالكرملين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

إذ قال بوتين: “لقد سبق أن ذكرت سوريا، يمكننا أن نرى العمل الفعال لطيارينا وضباط مخابراتنا، والتنسيق الجيد حتى بين القوى المختلفة مثل الجيش والبحرية والطيران، واستخدام الأسلحة الأكثر تقدماً.. وأود الإشارة إلى أن قدراتنا لا تقتصر على هذا، فإننا لا نستخدم كل ما لدينا هناك.. لدينا إمكانيات إضافية سنستخدمها إذا لزم الأمر.”

وكان كونستانتين تروبشانينوف، نائب رئيس قسم سلاح الجو في شركة “روسوبرون اكسبورت” الحكومية الروسية المتخصصة بتصدير السلاح، قد أخبر شبكة CNN، على هامش معرض دبي للطيران في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إن طائرة “سوخوي 35” هي “أفضل طائرة في العالم، وهي قادرة على تنفيذ جميع المهام القتالية وضمان التفوق الجوي وتوفر قدرات فائقة بينها قدرة تدمير جميع الأهداف الموجودة في منطقة العمليات.”

وعدد تروبشانينوف بعض المزايا القتالية للطائرة التي تعتبر فخر الصناعات العسكرية الروسية الحديثة بالقول: “بوسع الطائرة رصد الهدف من مسافات بعيدة وضربه بأسلحتها الشديدة الدقة ولديها 14 نقطة لحمل الأسلحة والصواريخ بوزن يصل إلى ثمانية أطنان ويمكنها التحليق لأوقات طويلة ومسافات بعيدة دون الحاجة لإعادة التزود بالوقود.”

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

كازاخستان تؤكد التوصل إلى حل وسط لقضية اللجنة الدستورية السورية

أعلنت الخارجية الكازاخية أن البيان الختامي لمفاوضات “أستانا-13″ سيتضمن الإشارة إلى توصل الحكومة السورية والمعارضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *