أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / موسكو تُشير إلى تورط “الذئاب الرمادية” التركية في إسقاط طائرتها فوق سيناء

موسكو تُشير إلى تورط “الذئاب الرمادية” التركية في إسقاط طائرتها فوق سيناء

شجون عربية — وجهت مصادر أمنية روسية أصابع الاتهام إلى جماعة “الذئاب الرمادية” التركية، مشيرة إلى أنه قد يكون لها يد في تفجير الطائرة الروسية في سيناء بمصر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي أودى بحياة 224 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

وقالت دائرة الأمن الفيدرالي الروسي إن منظمة قومية تركية متطرفة تسمى “الذئاب الرمادية”، ترتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي، يمكن أن تكون قد شاركت في إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء، حسبما نشرت الصحف المحلية، الاثنين.

ووفقا لما تناقلته وسائل الإعلام الروسي فإن “الذئاب الرمادية” ظهرت في تركيا أواخر الستينيات من القرن الماضي، وشاركت في العمليات القتالية في جمهورية الشيشان جنوب روسيا، وفي عمليات نقل الأسلحة إلى المنطقة.

ويأتي هذا الاتهام، بعد يومين من اتهام تركيا لروسيا بانتهاك طائرة مقاتلة روسية من طراز “سوخوي 34″، الأجواء التركية، الجمعة، إذ أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أن “الطائرة الروسية تم تحذيرها مرات عديدة بكلا اللغتين الإنجليزية والتركية من قبل عناصر الرادار الأتراك قبل انتهاك الأجواء التركية”، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.

ومن جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات التركية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف إنها “دعاية لا أساس لها”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية الرسمية.

يأتي ذلك في ظل توتر العلاقات بين البلدين وتبادل الرئيسان التهديد والوعيد بـ”العواقب الوخيمة”، منذ إسقاط تركيا طائرة حربية روسية في الأراضي السورية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر: موقع CNN بالعربية

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

البازار العراقي /بين الساسة والنيام في ديمقراطية الأوهام / باسم ابو طبيخ

تتجلى صورة حكومات المرحلة الاختبارية لإنتاج زعماء صدفة في حقل تجارب لهذه الحقبة التي أصبحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *