الرئيسية / شؤون إسرائيلية / “العصا” التي ستتصدى لصواريخ حزب الله

“العصا” التي ستتصدى لصواريخ حزب الله

3asa

مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط — أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم (الإثنين) أنّها أنهت تجربة ناجحة لمنظومة اعتراض الصواريخ المسماة “العصا السحرية”. فحسب الإعلان الرسمي الذي نُشر، يشكل “نجاح التجربة المَعلَم الأخير في تطوير هذه المنظومة، قبيل تسليمها إلى سلاح الجوّ وإعلان بدء تشغيلها خلال العام 2016”.

ورغم أن هذا النوع من التجارب قد خُطّط له مسبقا منذ وقت طويل، فقد تمّ بعد يوم من اغتيال رجل حزب الله سمير القنطار، المنسوب إلى إسرائيل.

وستتيح المنظومة الإسرائيلية الجديدة للجيش مواجهة صواريخ حزب الله التي تصل إلى مدى 70 إلى 250 كيلومترًا، والتي ضرب العديد منها الجبهةَ الداخليةَ الإسرائيلية خلال حرب صيف 2006. وستنضم هذه المنظومة إلى المعدّات الموجودة بين أيدي الجيش وعلى رأسها منظومة “السهم” التي تعترض الصواريخ بعيدة المدى ومنظومة “القبة الحديدية” التي تعترض الصواريخ قصيرة المدى نسبيًّا.

وجاء في إعلان رسمي إنّه قد اختُبِرت في التجارب قدرة المنظومة في عدة سيناريوهات، تُحاكي التهديدات التي صُمّمت المنظومة لمواجهتها. وقد أطلِقت الصواريخ الاعتراضية من “العصا السحرية” بنجاح، ونفذت جميع مراحل الطيران وقضت على الأهداف بحسب الخطة.

وتطرق رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في صفحته على الفيس بوك إلى التجربة وكتب: “أبارك المنظومة الأمنية على استكمال سلسلة التجارب على منظومة اعتراض الصواريخ المتقدّمة وهي العصا السحرية”. وأضاف: “من خلال منظومة “العصا السحرية”، “القبة الحديدية” و”السهم” – نحافظ على أمن إسرائيل ضدّ مجموعة متنوعة من التهديدات القريبة والبعيدة”

عن موقع المصدر الإسرائيلي

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

رجل أعمال فلسطيني يعلن انسحابه من المشاركة بورشة البحرين بعدما تبرأت عائلته منه

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني محمد عارف مساد انسحابه من الوفد المشارك بورشة البحرين بعد أيام. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *