أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / نصرالله: لو لم نتدخل في سوريا لكان “داعش” الآن في بيروت

نصرالله: لو لم نتدخل في سوريا لكان “داعش” الآن في بيروت

قال الأمين العام لجماعة حزب الله السيد حسن نصر الله إن تدخل حزبه في سوريا ساهم بمنع انتشار مجموعة سنية متشددة منشقة عن تنظيم القاعدة على الاراضي اللبنانية.

اقوال السيد نصر الله جاءت في كلمة له امام مجموعة من كشافة المهدي التابعة لحزب الله ونشرتها جريدة السفير اللبنانية يوم الثلاثاء.

وأشار نصر الله الى الاصوات التي ارتفعت ضد تدخل حزب الله في سوريا وتساءل “لماذا لم نسمع تلك الاصوات تدين داعش (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام).” واضاف “لو اننا لم نتدخل في سوريا في الوقت المناسب وفي الطريقة والكيفية المناسبتين… لكان داعش الآن في بيروت”.

وأشاد نصر الله بموقف المرجعية الدينية الشيعية في العراق معتبرا ان ما صدر عنها من دعوة لحمل السلاح “بوجه الارهابيين ليس القصد منه حماية طائفة بعينها بل حماية العراق باسره.”

ويقول معارضو حزب الله ان تدخله في الحرب السورية يجر لبنان الى مزيد من العنف ويفاقم التوترات الطائفية ويمثل خروجا عما اعتبروها مهمة حزب الله الاساسية وهي مقاتلة اسرائيل.

وكانت المناطق الشيعية في لبنان عرضة لهجمات بسيارات مفخخة العام الماضي وبداية العام الحالي ولكن هذه الهجمات توقفت بعد سيطرة القوات الحكومية السورية مدعومة من مقاتلي حزب الله على البلدات والقرى القريبة من الحدود اللبنانية في مارس اذار وابريل نيسان الماضيين.

وتدعم ايران حزب الله والاسد في حين تدعم دول الخليج العربية المسلحين السنة في سوريا لكنهم يعتبرون ان الدولة الاسلامية في العراق والشام اصبحت تشكل تهديدا لاستقرار حكوماتهم.

وطرح نصر‭‭ ‬‬الله تساؤلات حول أدوار بعض الدول الخليجية والإقليمية في ما يجري في العراق ومن المستفيد مما يجري هناك كما تساءل عن الموقف الأمريكي قائلا “عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم. ثقوا بأن السحر سوف ينقلب على الساحر ولقد انتهى الزمن الذي يسمح فيه لأحد بهدم أو تدنيس المقدسات الدينية”.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

ممثل حماس في لبنان زار السفيرين الأندونيسي زالسوداني

زار ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، يرافقه مسؤول العلاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *