الرئيسية / مقالات / تقدم جديد للجيش السوري في ريف حلب واستمرار انقطاع المياه عن المدينة

تقدم جديد للجيش السوري في ريف حلب واستمرار انقطاع المياه عن المدينة

سمر رضوان – حلب

 

حقق الجيش السوري تقدماً عسكرياً جديداً في جنوب حلب أمس حيث استعاد قريتين جديدتين وتلة تشرف على بلدة الوضيحي ذات الموقع الحيوي وباتت محاصرة.

وكان الجيش السوري قد بسط سيطرته خلال الأسبوعين الفائتين على 15 قرية ومزرعة و3 تلال إستراتيجية منها تلة الشهيد التي تطل على طريق حلب دمشق الدولي، وما زالت وحداته تخوض اشتباكات في محيط بلدة الحاضر وناحية الزربة بهدف الوصول إلى الطريق.

وتعيش أحياء مدينة حلب أجواء دامية جراء سقوط قذائف الهاون واسطوانات الغاز، حيث خلّفت أكثر من 25 قتيلاً و100 مصاب.

واستهدف الجيش السوري تجمعا في آخر مخيم حندرات وهم يقومون بوضع تحصينات لمنزل مقابل حارة الأكراد لكي يختبئوا به. كما استهدف ثلاث سيارات وبيك اب عند دوار الجندول محمل برشاش. وتم استهداف معمل الزجاج وبعض المناطق التي مازالت تتحصن فيها المجموعات المسلحة المعارضة في محيط السجن المركزي.

كما الجيش السوري مستودعاً للذخيرة على اوستراد حلب- دمشق بالقرب من مصنع الكوراني للقطر الصناعي.

إلى ذلك، قامت المجموعات المسلحة المعارضة بمحاولة استهداف فرع المخابرات الجوية في منطقة الزهراء بسيارة مفخخة انفجرت بالقرب من دار الأيتام من دون استطاعتها الوصول إلى مبنى المخابرات الجوية حيث تم التصدي لها قبل وصولها من قبل وحدات متمركزة من الجيش السوري بمساعدة سلاح الجو والمدفعية.

واستمر انقطاع المياه عن مدينة حلب في مناطق / السريان القديمة – السريان الجديدة – الإسماعيلية – المشارقة – شارع تشرين – خلف جامع الرحمن / للأسبوع الثاني على التوالي. كما أن بعض  مناطق المدينة وصلتها المياه مرة واحدة فقط وبكمية قليلة جداً وسط صمت رسمي عن حلول جذرية لهذه المشكلة، وذلك مع استمرار تردي وضع الكهرباء في مدينة حلب.

عن بيروت نيوز عربية

شاهد أيضاً

سمير الخطيب أوغيره … الإنهيارمستمر / بقلم : توفيق شومان

بقلم : توفيق شومان كاتب وباحث سياسي كان ثمة تسوية سياسية ، انعقدت روابطها بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *