أخبار عاجلة
الرئيسية / نصف الدنيا

نصف الدنيا

حقوق المرأة.. المساواة..الاسلام..الشرق والغرب / باسم ابوطبيخ / لندن

باسم ابوطبيخ/ لندن باحث سياسي يعتبر التعدد الثقافي للشعوب حالة نستطيع ان نبني عليها كونها حالة تتميز بالخصوصية الثقافية لكل بقعة جغرافية يقطنها بشر من كلا الجنسين،وان مراحل التطور التاريخي منذ زمن الجاهلية،اي قبل الاسلام؛ كما تعرفون كانوا ابائنا الأوائل يقتلون المواليد من الاناث والذكور على حد سواء وان قوله …

أكمل القراءة »

بعد شانتال وريتا في لبنان هل تكون مروة التالية في مصر؟|/ لينا وهب

لينا وهب / بيروت اعلامية وكاتبة منذ أيام قليلة إحتفلنا ولأول مرة في لبنان بوصول المرأة اللبنانية إلى مراكز ريادية وقيادية في البلاد. ونحن نشهد اليوم في عهد فخامة الرئيس ميشال عون إنجازا نوعيا” لجهة تعزيز دور المرأة وتمكينها لتحقيق طموحها وإثبات كفائتها في خدمة الوطن. أول امرأة طيار سلاح …

أكمل القراءة »

نساء في سلاح الجو اللبناني

احتفت وسائل إعلام لبنانية بالملازم أول الطيار شانتال كلاس (27 عاما) والملازم أول الطيار ريتا زاهر (26 عاما)، اللتين على عكس النساء العاملات في السلك العسكري، قرّرتا لعب دور “غير تقليدي”. وفيما لفتت الصحف إلى أنه يمنع على النساء المنخرطات في الجيش التواجد على الخطوط الأمامية، أوضحت أن هذه القاعدة …

أكمل القراءة »

عيون المرأة .. والرجل.. وأشياء أُخر../ اعداد: أسيل خوري

اعداد : أسيل خوري من الطبيعي أن تتساءل المرأة عن أوّل الأمور التي يلاحظها الرجال فيها من دون أن تحصل على إجابة منطقية. ليس من الصعب جدًا على المرأة أن تفهم الرجل، ويمكنها أن تكتشف بسرعة ما الذي يعجبه فيها ما إن يراها. إليك إذًا أهمّ ما يلفت نظر الرجل …

أكمل القراءة »

شاب لبناني يخطف قلب ابنة الرئيس الأمريكي ترمب

اعداد : بيروت نيوز عربية  كشفت صحيفة “Page Six” الأمريكية في تقرير لها عن علاقة تربط (تيفاني ترامب) ابنة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) بشاب من أصول عربية، ويدعى (ميخائيل بولس). وقالت (Page Six) إن (تيفاني ترامب) ابنة (ترامب) من زوجته السابقة (مارلا مابلز) على علاقة بشاب أمريكي من أصول …

أكمل القراءة »

نصف الدنيا / شاب فقير أُغرم بفتاة ثرية متغطرسة

ذات مرة طرق الحب قلب شاب فقير ، لا يملك من حطام الدنيا إلا قلبًا من ذهب وعقلاً مستنير ، وكانت المشكلة أن المرأة التي عشقها على عكس وضعه الاجتماعي ، فقد كانت ثرية متطلعة ، أحبها الصبي بشدة وحاول مرارًا نسيانها والتخلص من تعلقه بها ولكن لم يستطيع فقرر …

أكمل القراءة »

للجنس اللطيف خاصة.. أكثروا من شرب الماء

توصل علماء أمريكيون من المركز الطبي الجنوبي الغربي إلى اكتشاف فائدة جديدة للإكثار من شرب الماء، خاصة لدى النساء. وذكر موقع “EurekAlert”، أن الباحثين الأمريكيين، أكدو أن شرب النساء لكمية 1.5 لتر إضافي من الماء يوميا يقيهن، بدرجة مضاعفة، من تكرار العدوى والإصابة بالتهابات المثانة. ويعد العلماء هذه النتائج مهمة …

أكمل القراءة »

وصول ملكة جمال الكون الى بيروت للمشاركة في احتفال انتخاب ملكة جمال لبنان

وطنية – المطار – وصلت بعد ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، ملكة جمال الكون ديمي ليف نيلبيترز على رأس وفد، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام في “الفوروم دي بيروت” لانتخاب ملكة جمال لبنان مساء الأحد المقبل. وكان في استقبالها في صالون الشرف في المطار ملكة جمال …

أكمل القراءة »

الكنة .. والحمة… صراع الحب.. او الكره

خاص / بيروت نيوز عربية/ يقول المثل المصري “اللي حماتها تحبها الشمس تطلعلها”، لكن ماذا لو لم تحب الحماة زوجة ابنها؟ تعتبر العائلة نواة المجتمع وتتكون عادة من الاب والام والابناء وفي مجتمعنا الشرقي تتمتاز العائلة بتعدد الابناء والاستقرار بنفس الدار لاسباب كثيرة منها المادية وازمة السكن ومنها الحفاظ على …

أكمل القراءة »

من أكبر عمليات الاغتصاب بالتاريخ.. الحلفاء اغتصبوا2 مليون امرأة المانية /راشيل اليازجي / برلين

اعداد راشيل اليازجي / برلين/ بيروت نيوز عربية/ بعد هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الثانية اغتصب الحلفاء 2 مليون إمرأة ألمانية وتناثرت جثث كثير منهنّ في الشوارع لم يتردد جنود الحلفاء لحظة واحدة في إعدام أية امرأة رفضت الرضوخ لمطالبهم. وحتى يومنا هذا يوجد نحو نصف مليون ألماني مجهولي النسب …

أكمل القراءة »