الرئيسية / شؤون لبنانية

شؤون لبنانية

هذ يحصل في بلد اسمه لبنان ../حسين عزالدين /لبنان

حسين عزالدين / بيروت اعلامي وكاتب يفترض ان يكون وطني ووطن الجميع. الا انه وكما يقول المثل. الفقر في الوطن غربة. وهنا لا اعني الفقر المادي بعينه بقدر ما يوجد فقرا عقليا بالوعي والانبطاح والاستتباع والزحف وكل انواع الطوعية . في بلد اسمه لبنان يصرع القوي الضعيف ويأكل المتخم الجائع. …

أكمل القراءة »

ممثل قائد الجيش في تشييع الشهيد رؤوف يزبك في نحلة: الجيش لن يسكت

وطنية – شيع الجيش اللبناني وبلدة نحلة المجند الشهيد رؤوف حسن يزبك، في موكب مهيب تقدمه العميد خالد زيدان ممثلا وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزاف عون، النائب العميد الوليد سكرية، القاضي الشيخ مهدي اليحفوفي ممثلا رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام عبد الأمير قبلان، رئيس دائرة …

أكمل القراءة »

أرسلان: مدعي عام التمييز يتحمل مسؤولية ما حصل في الجاهلية

وطنية – غرد رئيس كتلة ضمانة الجبل الأمير طلال أرسلان عبر حسابه على “تويتر” فقال: “عذرا من اللواء عماد عثمان ومن العميد خالد حمود، فبعدما علمت بحلقة مرسيل غانم الأخيرة، أن المذكرة القضائية كانت مذكرة إحضار وليست مذكرة تبليغ للأستاذ وئام وهاب، وبالتالي يتحمل كل المسؤولية مدعي عام التمييز الذي …

أكمل القراءة »

السيد فضل الله: لاجتراح الحلول وإيجاد التسوية على قاعدة لا غالب ولا مغلوب

وطنية – ألقى العلامة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، في حضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته السياسية: “عباد الله، أوصيكم وأوصي نفسي بما أوصانا به الإمام علي، عندما قال لنا: “تعاهدوا …

أكمل القراءة »

القصيفي تلقى اتصال تهنئة من قبلان وتابع رواتب الصحافيين في الحياة

وطنية – أجرى نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي، اتصالا بالمسؤولين عن دار “الحياة” ناقلا إليهم معاناة الزملاء في جريدة “الحياة” ومجلة “لها” العاملين في لبنان، بسبب عدم تقاضيهم رواتبهم منذ أشهر. وطلب من المعنيين تحويل رواتب الزملاء، “الذي هو حق لهم، خصوصا أننا نعيش في فترة أعياد وتترتب على الزملاء …

أكمل القراءة »

الموسوي: العلاقة بين بيروت ودمشق منتظمة

وطنية – لفت عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي في تصريح إلى أهمية التعديلات التي طرأت على مواد قانون التجارة البرية والتي طالت أكثر من مئة مادة، مشددا على أنه “بعد مضي كل هذه السنوات على القانون الأساس، كان لا بد من إنجاز تعديلات تلائم التشريعات الجديدة عالميا، وقد …

أكمل القراءة »

بخاري كرم الإعلاميات المبدعات العربيات

وطنية – كرم سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري الإعلاميات المبدعات العربيات في احتفال أقيم في مقر السفارة بعد ظهر اليوم، وشارك فيه وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اواديس كيدانيان، مديرة “الوكالة الوطنية للإعلام” لور سليمان ممثلة وزير الإعلام ملحم الرياشي، سفيرا العراق علي العامري والمغرب محمد كرين، المستشار …

أكمل القراءة »

بري:آمل ان تنتهي مشاورات رئيس الجمهورية الى تأليف الحكومة قريبا ميقاتي من عين التينة: الرئيس المكلف ليس مدبر منزل ويملك صلاحية اختيار فريق عمله

وطنية – أمل رئيس مجلس النواب نبيه بري، امام النواب في “لقاء الاربعاء” اليوم، ان تنتهي المشاورات والاتصالات الجارية والتي يقوم بها رئيس الجمهورية الى تأليف الحكومة قريبا . وجدد التأكيد اننا “في حاجة الى حكومة منسجمة ومتآلفة للقيام بمسؤولياتها تجاه الاستحقاقات الكثيرة التي نواجهها على الصعد كافة”. وقال:”ان هناك …

أكمل القراءة »

شيخ العقل الغريب التقى وفد تجمع العلماء المسلمين

وطنية – استقبل الشيخ نصر الدين الغريب في دارته بكفرمتى، وفدا من “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة الشيخ حسين غبريس وعضوية الشيخ عبد الله جبري والشيخ ابراهيم البربري والشيخ سليم الصالح، في زيارة مواساة بحادثة الجاهلية. بعد اللقاء، قال غبريس: “جئنا اليوم لدارة سماحة الشيخ نصر الدين الغريب الذي تربطنا به …

أكمل القراءة »

سكرية من بعبدا: مستمرون في حقنا بأن نتمثل بوزير في الحكومة

وطنية – قال النائب الوليد سكرية بعد لقاء نواب “اللقاء التشاوري” رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا: “نحيي جهود الرئيس عون، المبادرة التي أطلقها مستمرة، ونحن مستمرون في حقنا بأن نتمثل بوزير في الحكومة

أكمل القراءة »